السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"عين شمس" تشارك بمؤتمر"مصر تستطيع بطلابها" في أسيوط

كشكول

تشارك جامعة عين شمس في فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بطلابها" المقام بجامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة وفود ممثلة لـ20 جامعة مصرية، والذي يهدف إلي تفعيل المبادرة الرئاسية الذي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلانه عام 2019 عاماً للتعليم.

حيث يشارك وفد من طلاب وطالبات جامعة عين شمس تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلي أن المؤتمر يهدف إلي إتاحة المجال أمام الطلاب المهتمين بقضايا وطنهم ومجتمعهم والتعرف علي رؤية شباب الجامعات المصرية حول أليات تطوير التعليم الجامعي والأنشطة والخدمات الطلابية والأستفادة من تلك الأفكار والرؤي وعرضها علي صناع القرار في مجال التعليم، بالإضافة إلي سعي المؤتمر إلي ربط الشباب بمشاكل التعليم الجامعي في مصر وسبل تطويره ودمج زملائهم من ذوي الأحتياجات الخاصة في العملية التعليمية والأنشطة الطلابية، وتستمر فاعليات المؤتمر  في الفترة من ١٥ إلي ١٣ من أكتوبر الجاري.

ويضم وفد جامعة عين شمس عدد 6 طالبات وعدد 4 طلاب من مختلف كليات الجامعة من خلال أربع أبحاث متنوعة، حيث يناقش بحثين تطوير التعليم في قطاع العلوم الطبيعية، كما يناقش بحث أخر تطوير التعليم في قطاع العلوم الإنسانية، كما يلقى البحث الرابع الضوء على آليات دمج ذوي الإحتياجات الخاصة في منظومة التعليم العالي والأنشطة الطلابية.

حيث يهتم المؤتمر بمناقشة عدة محاور أهمها: تطوير التعليم في قطاع العلوم الإنسانية والطبية والهندسية والطبيعية وتطوير الأنشطة والخدمات  الطلابية كمحور هام  في بناء شخصية الطالب الجامعي كما يحرص أيضاً المؤتمر على مناقشة كيفية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم في منظومة التعليم العالي والأنشطة الطلابية.