الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"عين شمس" تختتم فاعليات مهرجان استقبال الطلاب بعروض مسرحية

كشكول


شهد خشبة مسرح رعاية شباب جامعة عين شمس عرض الحذاء الثقوب تحت المطر، وذلك ضمن فاعليات مهرجان إستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد، تحت رعاية  د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

يعد عرض" الحذاء المثقوب تحت المطر" أحد عروض مهرجان التمثيل المسرحي الكبرى بجامعة عين شمس وحاصل على المركز الرابع وشارك العرض في المهرجان القومي للمسرح المصري وحصل على جائزة أفضل عرض وجائزة أفضل ممثل للطالب مصطفى خطاب وجائزة أفضل ممثلة دور ثاني وأفضل إخراج وأفضل نص معد عن نص أدبي والعرض قدمه فريق التمثيل المسرحي لكلية الهندسة.

كما أقيم عرض مسرحية" تريفوجا" ضمن فاعليات مهرجان استقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد ويعد العرض الثاني خلال المهرجان  والجدير بالذكر أن العرض حصل على المركز الأول في مسابقة الاكتفاء الذاتي التى تنظمها الجامعة بين كليات الجامعة المختلفة، كما حصل العرض على المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية من خلال عرضه ضمن مسابقة إبداع 7 والتي تنظمها وزارة الشباب وحصل على جائزة المركز الثاني على أكثر من 33 عرضا مسرحيا مقدم من الجامعات والأكاديميات الحكومية والخاصة وذلك خلال العام الجامعي الماضي 2018- 2019.

كما سبق عرض "ضليلة الحمار" تمثيل فريق كلية الآداب إخراج الطالب محمد عصام والعرض مأخوذ عن نص" قضية ظل الحمار " للكاتب المسرحى السويسرى، فريدريش دورينا والعرض حصل على المركز الثالث في مسابقة الاكتفاء الذاتي وشارك في العديد من المهرجانات المسرحية.