الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الجيزة يختتم تدريب معلمي المدارس الفنية علي ريادة الأعمال

كشكول

اختتم ادارة التعليم الفني في مديرية التربية والتعليم في الجيزة فعاليات التدريبات المناهج المبنية علي " الجدارات "

قال مدير ادارة التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم في الجيزة ، المهندس حمدى السيد أن فعاليات التدريب ركزت علي منهج ريادة الأعمال والابتكار، حيث تمت المرحلة الأولى من التدريبات، لوضع نواه لمعلمي ريادة الأعمال والابتكار داخل المدارس الفنية التي تم تفعيل تدريس هذا المنهج بها.

أشار أنه ، تم إعداد الدفعه الاولي من ميسري ريادة الأعمال وفقا للمنهج المصمم من قبل خبراء ريادة الأعمال والابتكار بالجامعات المصرية والاوروبية ، حيث تناول المنهج بمنهجية تربوية علمية مطبقا من خلاله استراتيجيات وطرق التدريس الداعمة لموضوعاته، ةكذلك تم استخدام الوسائل التكنولوجية المتوفره بمدارسنا الفنية، لتدعيم الميسرين لتناول وحدات المنهج المبني علي منظومة الجدارات.

أضاف أم بعض الميسرين الجدد، قاموا  بتطبيق هذه الانشطة في فناء المدرسة، علي مرآي من طلاب ومعلمي المدرسة، حيث  الاساليب التي تم تناول المنهج بها استحسان الحضور ، ولاقت دعما رضي عنه الجميع .

أوضح اشرف صالح مدير وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل بالجيزة، أن وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت هذا العام ، تدريس منهج ريادة الأعمال والابتكار رسميا بمدارس التعليم الفني المطبقة للمناهج المبنية علي " الجدارات"  ، بواقع ساعه دراسية بالاسبوع وأن تحسب الحصص الخاصه به داخل النصاب القانوني للمعلم.