الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"كشك": تنفيذ قرارات تقليل الأغتراب وإنشاء قاعدة بيانات بكل مدرسة

كشكول

عقدت الدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اجتماعاً بحضور الدكتور سلامة الويشي، المدير العام للتعليم العام، ومدراء مدارس3 إدارات تعليمية، شرق وغرب كفر الشيخ وإدارة الرياض التعليمية، لعرض تكليفات وتعليمات الدكتور طارق شوقي،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد عمر ،نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنها شددت على  تفعيل مجموعات التقوية، موجهه باتخاذ اجراءات صارمه ضد من لا يفعلها، محذرة من نشر وتداول معلومات مغلوطة، ووجهت بإتباع المعايير المتاحة للتقويم العادل للمعلمين.

وأكدت كشك سيتم صرف 200 جنيه لكل معلم بالمدارس النائية، وصرف 15 جنيه لكل حصة  يدرسها المعلم فوق نصابه القانوني، مشيرة إلى أنها لا تجامل أحد على حساب الصالح العام ويدها نظيفة، ولا تبالي باتهامات الاخرين.

وأضافت وكيل الوزارة، أنها وجهت مدراء المدارس بانشاء قاعدة بيانات للمعلمين، لأن التعامل سيكون مباشرة بين المدرسة والوزارة على أساس تلك القاعدة، وتخصيص مدخل بيانات كفء بكل مدرسة،مشددة على تنفيذ قرارات تقليل الاغتراب.

وقالت كشك، لابد من نشر رابط البوابة الالكترونية للتوظيف بوزارة التربية والتعليم على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدارس وبالمديرية وبالإدارات التعليمية، وتوجيه الخريجين بتسجيل البيانات على الموقع في كل التخصصات،والوزارة ستصنف التخصصات، وسيتم التعاقد حسب الاحتياجات والمسابقة مستمرة طوال العام. 

وأكدت وكيل الوزارة، أنها وجهت كل مدراء المدارس بتيسير مهمة قوافل  مديرية الأوقاف، لتفعيل برتوكول التعاون بين المديرية ومديرتي الأوقاف والشباب والرياضة، بناء على تعليمات وزير التربية والتعليم والتي ستتناول، نبذ العنف، وبيان خطورة الشائعات، وتنمية روح الانتماء والولاء، كما دعت لنشر التفائل مؤكدة أنها ستعقد لقاء شهري مع المعلمين لمناقشة قضايا التعليم، وحذرت لجان المتابعة من التصوير داخل المدارس لأنهم في مهام رسمية، وليسوا في جولات انتخاب.