رئيس التحرير
شيماء جلال

"تربية سوهاج" تناقش خطتها للحصول على الاعتماد الأكاديمي

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 01:52 م
كشكول
إسراء جمال
طباعة

عقد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، اجتماعًا مع منسقي البرامج الأكاديمية من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية وذلك بمقر الكلية بالجامعة الجديدة.

وقال عزيز إنه خلال الاجتماع تم استعراض تشكيلات فرق عمل البرامج الأكاديمية ومسئولياتها، وتوضيح خطة العمل في المرحلة القادمة والتي تمثل البداية الحقيقية لتأهيل الكلية للاعتماد البرامجي، وما يتضمنه ذلك من نشر ثقافة الاعتماد البرامجي، بالإضافة إلى بحث آلية تنفيذ عدة ورش عمل في هذا المجال، ودراسة دليل الاعتماد البرامجي وشرح معاييره وتوضيح الفرق بينه وبين الإعتماد المؤسسي.

 

وقد أعرب رئيس الجامعة عن تقديره للجهود التي تبذلها كلية التربية وسعيها للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامجها، كما أكد على دعم إدارة الجامعة ومساندتها لهذه الجهود واستعدادها التام لتقديم كافة التسهيلات والمعاونة في تذليل أية عقبات محتملة.

 

من جانبه، قال الدكتور خالد عبداللطيف عمران عميد الكلية، أن الاجتماع تضمن شرحًا مختصرًا لما تم إنجازه في مجال تأهيل الكلية للاعتماد البرامجي، معربًا عن شكره وتقديره لدعم إدارة الجامعة المتواصل لكلية التربية.

 

وشارك بالاجتماع كل من الدكتور عبدالله إسماعيل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد ناجح أبو شوشة مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، والسادة منسقي البرامج الأكاديمية السبعة عشر بالكلية.

ads