السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نموذج محاكاة العموم البريطاني بجامعة القاهرة يفتح باب الالتحاق للطلاب

كشكول

بدء نموذج محاكاة مجلس العموم البريطاني بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أولي فعلياته في العام الجديد 2019/2020، بافتتاح باب الالتحاق بالجان التنظمية لجميع طلاب جامعة القاهرة، وذلك حتي يوم الخميس الموافق 10 من أكتوبر الجاري، ويتم فتح باب اللجان الأكاديمية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 13 من أكتوبر الجاري.

حيث أن النموذج يعد واحد من أقوى النماذج داخل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وذلك لأنه ينفرد في طريقة تخريج دفعات مؤهلة وقادرة على سد احتياجات سوق العمل.

وقد بدأ النموذج بالعمل للعام 2019/2020 في نسخته العاشرة، وقد افتتح النموذج أبواب المشاركة لجميع طلاب جامعة القاهرة في اللجان التنظيمية التي تهدف إلى إزالة الفجوة بين الحياة الجامعية والحياة العملية، وتتكون اللجان التنظيمية من 8 أقسام وهم "الموارد البشرية، العلاقات العامة، التمويل، الجمعيات الخيرية والأنشطة، اللوجيستك، التسويق، التصوير والتصميم".

ويحاكي النموذج أربع لجان أكاديمية هم "لجنة العدل البريطانية، لجنة العلاقات الخارجية البريطانية، لجنة الأحوال الداخلية البريطانية، لجنة التعليم البريطانية"، ويتم عرضها على الطلاب من خلال محاضرات طوال العام الدراسي ليكتسب خلال الفترة مهارات ومعلومات جديدة وننهي العام بمؤتمر لمناقشة تلك الأحداث.