السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر تكرم أوائل طلاب المنيا الأزهرية عن العام الماضى

كشكول


نظمت إدارتي العلاقات العامة ورعاية الطلاب بمنطقة المنيا الأزهرية حفلاً لتكريم أوائل الشهادات الأزهرية.

بدأ الحفل بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم القرآن الكريم وفقراتٍ مختلفة لبعضٍ من الطلاب أعقبه كلمةُ لرئيس المنطقة الأزهرية، أعرب خلالها عن سعادته  بالمتفوقين مطالباً إياهم بالحفاظ على تفوقهم الدراسي بالمراحل المقبلة قائلاً " الطالب الأزهري كالوردة تبث منها رائحة طيبة ولوكانت محفوفة بالشوك . 

وأكد بأن طلب العلم هو الزاد الحقيقي لمعترك الحياة والأمم الراقية هى التي أدركت قيمة العلم في بناء الحضارات  فالتميز إنجازٌ نفخر به جميعا والتفوق هو جهد ماضٍ وفخرُ حاضر وتتويجٌ لمستقبلٍ مُشرق وتضافرُ لجهودٍ مبذولة من الأسرة والمعهد  تجاه طُلاب العلم لسمو ورفعة وطننا الحبيب. 

وفى ذات السياق صرح الشيخ مصطفى راشد الوكيل الشرعى بأن التعليم قاطرةٌ لغرس القيم وبناءُ العقول فالطالب الأزهري يتلقى من معلمه أكثر مما  يتعلم من أسرته وبيته والتكريم للمتفوقين إنما يأتي لتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد لمواصلة السير بدرب التفوق والتميز.   

اختتم الحفل بتكريم الأوائل على مستوى معاهد المنطقة والبالغ عددهم 37 طالباً وطالبة بمختلف المراحل التعليمية " الابتدائية ، الإعدادية ، الثانوية ، القراءات " ومنحهم شهادات تقدير وجوائز مالية. 

جديرٌ بالذكر أن جامعة الأزهر شاركت التكريم بكلمةٍ أفاضت خلالها عن مجابهة الإسلام للتطرف، وأوضحت كذلك بأن الشريعة الإسلامية السمحاء  تحض على السلام والتعايش السلمى وتنبذ العنف بكافة أشكاله وصوره.