الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"التضامن" تحرر محضراً ضد زوجين في الشرقية لهذا السبب

كشكول

حررت لجنة حماية الطفل بمديرية التضامن بالشرقية، مذكرة بقسم الشرطة ضد عاملين (زوجان) من مدينة العاشر من رمضان، لتركهما طفلهما بمفردهما فى المنزل مما عرضهما للخطر، وألزامتهما برعايتهما، كما تقرر توفير مكان للطفلين بحضانة تابعة للتضامن.

وقال محمد كمال الدين الحجاجى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، إن خط حماية الطفل تلقى بلاغا بوجود طفلين بعمر 18 شهراً والثاني ثلاث سنوات يصرخان من الهلع لتواجدهما لوحدهما بمنزلهما وكادا يسقطان من بلكونة شقتهما الكائنة بالدور السادس بعدما تركتهما والدتهما وذهبت للعمل بمصنع بالعاشر.

وأضاف أنه توجهت لجنة إلى العنوان المبلغ به لتتفقد الواقعة وقامت بالاتصال بالشرطة للتوجه لمكان المبلغ عنه واصطحبوا الطفلين من الشقة وتهدئتهما حتى لا يهلعا، مشيراً إلى أنه حضر والدا الطفلين لنيابة العاشر وتم أخذ تعهد عليهما بالاهتمام بطفليهما والحفاظ على أرواحهما وعدم تعرضهما للخطر، وتحرر المحضر 3152 لسنة 2019 إداري ثان العاشر.

وأكد وكيل الوزارة أنه كلف الإحصائية ببحث حالة الأسرة لوضع الطفلين بإحدى دور الحضانات التابعة للتضامن بالشرقية مجانا دون أى مقابل، ونبهت على أسرة الأطفال بالتوجه لإدارة التضامن الاجتماعى بالعاشر من رمضان إذا احتاجت إلى أى مساعدة، قامت الأخصائية بالاطمئنان على الطفلين ونفسيتهما بعد الانتهاء من تقديم كل ما يضمن لهما حياة آمنة .