رئيس التحرير
شيماء جلال

"آدم".. طفل إمبابة الممنوع من التعليم بلا ذنب

السبت 05/أكتوبر/2019 - 09:39 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة

تدوال رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من خلال جروب "اتحاد أمهات مصر"، واقعة منع أحد الأطفال، يبلغ من العمر 4 سنوات ونصف، من دخوله إلى إحدى الحضانات وتدعى "سمارت كيدز" بمنطقة القومية التابعة لحي إمبابة بالجيزة.

"آدم محمد عبد الحفيظ" طفل رياض الأطفال، يعاني من ميكروب في الدم تسبب في سقوط شعره، لكنه الآن بصحة جيدة ونعمل على علاج شعره، هكذا أخبرتنا والدته عنه، مضيفة قدمت للحضانة تقريراً طبياً يثبت عدم حمل ابني مرض معدي إلا أن المديرة ترفض حضوره.

وتابعت: "الحضانة أرسلت لي رسالة عبر "الوآتس آب" أول أمس، تطالبني بالحضور لأمر هام، فذهبت لأفاجئ بالمديرة تطلب مني مغادرة آدم للحضانة فوراً، فسألتها: آدم عمل حاجة، قالت: لأ، لكن أولياء الأمور اللي مش عايزينه خايفين على أولادهم لاعتقادهم أن مرضه معدي".

وأضافت الأم: " بحاول أعالج مشكلة سقوط شعره، ورغم ذلك الجميع يخشى التعامل معه بصورة طبيعية، حيث كان المُعلمون يحرمونه من التصوير في الحفلات، كما أن المديرة قالت لي:"مقدرش أتحمل مسئوليته قعديه في البيت أو هاتيه بعد الظهر يلعب ويكون لوحده".

وأبدى عدد من أولياء الأمور تعاطفهم مع آدم من خلال هاشتاج "كلنا معاك يا ادم"، مؤكدين أن ما يتعرض لها ما هو إلا اضطهاد وتنمر، ويجب أن يضع الجميع أنفسهم مكانه أو مكان أسرته.

 

الكلمات المفتاحية

ads