الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ندوات واحتفالات بمدارس الإسكندرية.. في ذكرى السادس من أكتوبر

كشكول

أصدر يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعليمات لمديري عموم الإدارات التعليمية لتنظيم مبادرات وندوات توعية واحتفالات إحياء للذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيد ، ويأتي ذلك إيمانا  بدور المؤسسات التربوية فى توعية وتثقيف العاملين بالتربيةوالتعليم وأبنائنا الطلاب وغرس روح الولاء والانتماء في نفوسهم وتوعيتهم  بدور القوات المسلحة المصرية فى حماية مصرنا الغالية وحرصا منا على توعية الطلاب بواجبهم نحو وطنهم وغرس قيم الولاء والإنتماء ودعم مسيرة التنمية.

وأكد الديب على انطلاق مبادرة للاحتفال بأمجاد أكتوبر بجميع مدارس المحافظة من خلال البرامج الإذاعية اليومية بالمدارس، وإعداد موضوعات تعبير بنوعيه الوظيفي والإبداعي  ومجلات الحائط وعرض الأفلام الوثائقية عن أمجاد أكتوبر المجيد.

وأشار وكيل المديرية إلى تخصيص الحصة الأولى للتحدث عن فضل الشهادة ودور القوات المسلحة فى المحافظة على أمن مصر في الداخل والخارج، وتكريم أبناء الشهداء ومصابى العمليات العسكرية على ان يكون الاحتفال فى إطار تربوى و توعوي وتثقيفي.

وأوضح الديب أنه تم التنسيق مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري والعقيد محمد السيد المستشار العسكري لمحافطة الإسكندرية  لعقد ندوات التوعية بالإدارات التعليمية بعرض أفلام وثائقية عن حرب أكتوبر و تكريم المحاربين القدامى من أبطال أكتوبر.