الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم "بورسعيد" ينظم رحلة للمشروعات العملاقة عبر نفق "3 يوليو"

كشكول

نظمت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد رحلة للطلاب الى نفق بورسعيد "3 يوليو"  أحد مشروعات الدولة العملاقة بحضور الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم وذلك بالتعاون مع مكتب المستشار العسكرى للمحافظة.

وقد اشترك فى هذه الرحلة 50 طالبة يمثلون الإدارات التعليمية ببورسعيد بالإضافة الى مشرفيهم، وتأتى هذه الزيارة فى اطار تعريف الطالبات بالمشروعات القومية والاستراتيجية التى أنشأتها الدولة خلال الفترة الراهنة بهدف غرس روح الولاء والانتماء للوطن.

وصرح وكيل الوزارة أن تعليم بورسعيد يسعى دائما الى تعريف الطلاب بالمشروعات الاستراتيجية العملاقة التى تتم بسواعد مصرية، مشيرا إلى المبادرات التى تبنتها المديرية فى الأعوام السابقة ومنها مبادرات اعرف بلدك ومصر ام الدنيا.

وأضاف باهى أن هذا المشروع القومى حلم طال انتظاره قبل أن يتحقق على أرض الواقع مع إعلان قرب افتتاحه حتى يصل بين جنوب وشرق بورسعيد ومنها إلى شمال سيناء ليعم العمران فى أرجاء المنطقة بخلق شرايين جديدة تسهل حركة النقل والتجارة من وإلى البوابة الشرقية لمصر.

وانتهت الرحلة بعبور النفق من الجهة الشرقية وصولا الى جنوب بورسعيد وسط فرحة عارمة من المشتركين بالرحلة بهذا الانجاز الضخم الذى تم بسواعد مصرية مائة بالمائة.