الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"شباب في مواجهة الإرهاب" لقاء حواري لخريجي الأزهر ببورسعيد

كشكول

عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع بورسعيد، برئاسة الشيخ محمد الغرباوي مدير عام منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية، ندوة و لقاء حوارى مفتوح بعنوان “شباب في مواجهة الإرهاب” بمركز شباب القابوطى، وذلك ضمن مبادرة "أوطان بلا إرهاب"  التي اطلقتها المنظمة بالقاهرة.

وأفاد وليد عيسى سليمان منسق فرع المنظمة، أن الندوة تأتى في إطار التعاون المشترك بين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ببورسعيد و منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، لنشر مفهوم وسطية الإسلام و الفكر المعتدل الذى يتميز به الأزهر الشريف، لترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع ومحاربة الإرهاب و الأفكار المتطرفة الهدامة .

وأكد الشيخ محمد أبو مندور مدير الدعوة بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية علي أهمية دور الشباب في مسيرة التنمية و في النهوض بالوطن، منوهاً على أهمية الدور التعليمي والتربوي والتنشئة السليمة وبناء الشخصية السوية المتوازنة في الفكر وتصحيح المفاهيم المغلوطة وترسيخ منظومة القيم المشتركة بين الأديان ونبذ العنف و الدعوة إلى التسامح و عدم الالتفات إلى الشائعات، وأعقب الندوة لقاء حوارى مع جمهور الحاضرين للإجابة على استفساراتهم.

و في ختام الندوة تم التأكيد على إعلاء شأن الوطن ودعم البناء والتنمية من أجل مستقبل أفضل، ضرورة دعم الجيش و الشرطة و مؤسسات الدولة فى حربها ضد الإرهاب .