الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: تحويل 27 مدرسة فنية لـ"عسكرية"

كشكول

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم (لشئون التعليم الفني)، على تحويل 27 مدرسة فنية صناعية بنين على مستوى الجمهورية لتكون مدارس عسكرية، وإدخال مقررات دراسية عسكرية لهذه المدارس؛ بهدف إعادة الانضباط لمدارس التعليم الفني.

وأوضح "مجاهد" أن الطالب ملزم بالحضور بشكل كامل، وغياب الطالب عن المدرسة قد يتسبب له في عدم دخول الامتحان، وتعتبر مقررات التربية العسكرية مادة نجاح ورسوب للطالب؛ حيث يقوم الطالب بأداء الامتحان بها قبل الامتحانات النظرية، وإذا لم يتمكن من النجاح واجتياز الامتحان في هذه المادة، فلن يتمكن من دخول الامتحانات بعد ذلك، وأن هناك رؤية للوزارة خلال العام المقبل، بحيث يكون هناك مدرستين عسكريتين بكل محافظة.

وتابع، أنه تم تدريب الطلاب على مقررات ريادة الأعمال والتوجيه والإرشاد المهني، وتساعد في ذلك عدة مؤسسات وهيئات منها (الويز وGIZ والتفت ومنظمة العمل الدولية)، من الذين شاركوا الوزارة في تنفيذ برامج ريادة الأعمال؛ بهدف أن يكون طالب التعليم الفني مجتهد، ولديه قدرة فعلية على إنشاء المشروع الخاص به، واقتحام سوق العمل.

جاء ذلك، خلال احتفالية شركة الكازار، بإنتهاء البرنامج التدريبي الذي استهدف طلاب الطاقة الشمسية بنبان في أسوان، خلال فترة الإجازة الصيفية.

وذلك في إطار اختيار البنك الدولي لمشروع الطاقة الشمسية ببنبان في أسوان كأفضل مشروع تنموي على مستوى العالم لعام 2019م، وتنفيذًا لبنود البروتوكول المبرم بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركة الكازار (ALCAZAR) للطاقة الشمسية.