الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مجاهد لـ"كشكول": بدء تطبيق مبادرة "عام منضبط" في 27 مدرسة

كشكول

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لقطاع التعليم الفني، أن مبادرة "عام دراسي منضبط"، سيتم تطبيقها في 27 مدرسة، عن طريق قيادة القوات الدفاع الشعبي بالقوات المسلحة، من أجل تحقيق الانضباط، والمحافظة على البيئة، مشيراً إلى أن الطالب الفني معروف عنه عدم الانضباط لظروف تتعلق بالبيئة التعليمية التي يتم تنشئتها فيها، كما أن الإدارة المدرسية نفسها غير منضبطة.

وتابع، اختارنا مدارس التعليم الصناعي بنين، وهذه المبادرة تتم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي كي نؤسسهم عسكرياً، بزي عسكري، ووجود ضباط بالمدرسة، وسيكون شكل المدرسة منضبط.

وحول أسس اختيار تلك المدارس، قال "مجاهد" لـ"كشكول": "نحن وضعنا أسس ومعايير للاختيار منها وجود أسوار عالية، وتم رفع بعض الأسوار لتلك المدارس، كذلك ألا يكون هناك طلاب مهنيين أو عمال، وأن يكون هيئة التدريس بها مكتملة، ومؤمنة تأميناً كاملاً، وسيكون هنالك مقرراً في التأسيس العسكري وحال الفشل في اجتيازه لن يتمكن من دخول الامتحان الأساسي.

وقد اختارنا مع قيادة الدفاع الشعبي الـ 27 مدرسة، بواقع مدرسة فى كل محافظة،  تحتاج لضباط وميزانية عالية من وزارة المالية، والعام القادم سنزود عدد المدارس ونتوسع فيها، وسيتم تنظيم جولة بتلك المدارس يوم 29 سبتمبر الجاري، بمحافظتي إسكندرية والبحيرة، وفي القاهرة مدرسة الشهيد أحمد أبو بكر الصناعية.