الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. "المتيني" يشارك بأنشطة الطلاب في المدينة الجامعية لعين شمس

كشكول

أجرى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، زيارة  للمدينة الجامعية طلبة،  وخلال الزيارة استمع لآراء الطلاب حول مستوى الخدمة المقدمة لهم بالمدينة الجامعية ، حيث أشاد الطلاب بما لمسوه من تطوير و جودة في مستوى الخدمات المقدمة لهم عاما تلو الآخر، سواء على صعيد الإقامة بالغرف والتغذية والرعاية الطبية والأنشطة والمظهر الجمالي وقاعات الاستذكار وغيرها.

وحرص المتيني على مشاركة الطلاب في لعبة تنس الطاولة بصالة الأنشطة الملحقة بالمدينة، مؤكدا لهم أهمية ممارسة الأنشطة بجانب الدراسة لخلق شخصية متوازنة.

كما تفقد أنشطة الإدارة العامة لرعاية الشباب وشهد بروفات فرق الموسيقى والكورال والمسرح وكذلك نشاط المركز الإعلامي التابع لاتحاد الطلاب، بالإضافة إلى أنشطة أسرة من أجل مصر المركزية .

وخلال لقائه بالطلاب أكد دعم إدارة الجامعة الكامل لمواهبهم و أنشطتهم المختلفة فنيا وثقافيا وعلميا ورياضياً، وأن الجامعة لن تدخر جهدا في توفير كافة سبل الدعم لأبنائها الطلاب .

وأضاف "المتيني"، أن خطة التطوير بالجامعة لا تقف عند سقف معين، بل إن استمرار التطوير وصولاً للأفضل هو غاية نعمل من أجل الوصول لها مع تسخير كافة الإمكانيات وتذليل كل الصعوبات لتصبح جامعة عين شمس من أفضل ١٠٠ جامعة على مستوى العالم.

يذكر أن قطاع التعليم والطلاب برعاية الدكتور محمود المتيني ورئاسة الدكتور عبد الفتاح سعود قد شهد تطورا ملحوظا منذ بداية العام الحالي ٢٠١٩، وذلك وفق خطة مدروسة تم وضعها بعناية للنهوض بالخدمة المقدمة للطلاب على كافة المستويات ، وبخاصة المدن الجامعية، حيث شهد قطاع المدن الجامعية  تجديدات شاملة لمبنى  ج ، د بالمدينة الجامعية طلبة بجانب التطوير الشامل للمدينة طالبات بمصر الجديدة ومدينة نصر ، فضلا عن تطوير مبنى الجمهورية أوائل العام الحالي ٢٠١٩ .

كما يستمر قطاع التعليم و الطلاب برئاسة الدكتور عبد الفتاح سعود في تنظيم فاعليات متنوعة لاستقبال الطلاب الجدد و القدامى في إطار مهرجان "قادرين نعملها" ، فمن المنتظر أن تشهد خشبة مسرح رعاية الشباب حفلا غنائيا وموسيقيا لمنتخب الجامعة في تمام السادسة من مساء السبت المقبل.

ومن المقرر أن تستمر الفاعليات الثقافية والفنية المختلفة حتى الثامن من أكتوبر المقبل، ليكون بذلك مهرجان استقبال الطلاب بجامعة عين شمس قد استمر على مدار أسبوعين متتاليين في سابقة هي الأولي من نوعها.