الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تطبيق مقرر ريادة الأعمال والابتكار على ١٦٠ ألف طالب بجامعة الإسكندرية

كشكول

أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أنه سيتم تطبيق مقرر ريادة الأعمال والابتكار على ١٦٠ ألف طالب بجامعة الإسكندرية، بداية من الفصل الدراسي الأول هذا العام.

وأضاف الكردي أنه أصبح من الضروري تغيير مفهوم ثقافة ريادة الأعمال وتغيير فكر الشباب إلى فكر يتسم بالواقعية وتغيير نمط وطريقة تفكيره، من البحث عن وظيفة، إلى نشر ثقافة العمل الحر وجعلها الثقافة السائدة لدى الشباب وتشجيعهم على القيام بمشروعاتهم الخاصة، والتى من شأنها أن تسهم في بناء الوطن.

ولفت أن توجه الدولة يؤكد على ضرورة التركيز علي الشباب باعتبارهم عماد الوطن وأساس بنائه، موضحاً أن الجامعة تعمل وفق استراتيجية متكاملة تصبو لنشر فكر ريادة الأعمال وأن أحد محاوره الأساسية هو تغيير ثقافة ريادة الأعمال عند الطلاب من خلال تنفيذ مقرر الزامى على جميع طلاب الجامعة اعتبارا من الفصل الدراسي الحالي.

فيما أشار الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ان مقرر "ريادة الأعمال والابتكار"، هو مقرر معتمد من مؤسسة بيرسون البريطانية، كما تم تخريج واعتماد ٤٥ من أعضاء هيئة التدريس كمدربين معتمدين فى مجال ريادة الأعمال لتديس هذا المقرر للطلاب.

كما أكد الدكتور محمد بلال المدير التنفيذي لمركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة، CDCE ، على نجاح تجربة المركز فى تغيير مفهوم ثقافة ريادة الأعمال من خلال تنفيذ مقرر ريادة الأعمال على جميع طلاب الجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة استطاعت أن تصل للتصفيات النهائية فى أكبر مسابقة عالمية عن نشر الوعي بريادة الأعمال، والتي تعقد فى أكتوبر المقبل في فنلندا، مما يعد إعترافا دوليا جهد الجامعة فى مجال ريادة الأعمال وما قامت به من دمج مفاهيم ريادة الأعمال فى المناهج الدراسية، وما يتم تقديمه من خلال مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال لصقل مهارات الطلاب.

لمشاهدة الفيديو  اضغط هنا..