الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة العريش: قبول التحويلات من كليات الأزهر وخفض رسوم الدراسات العليا

كشكول

أعلن اليوم، الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، خفض رسوم مصروفات الطلبة المتقدمين للدراسات العليا بمعهد الدراسات البيئية التابع للجامعة، وتخفيض مصروفات الطلبة من أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح الدراسية ورسوم المدن الجامعية ويجرى وضع آلية مناسبة لهذه التخفيضات.

جاء ذلك على هامش انطلاق اجتماع مجلس الجامعة فى مقرها بحى ضاحية السلام شرق مدينة العريش.

وأوضح الدكتور حبش النادى، رئيس جامعة العريش،إنه سيتم اتخاذ اللازم بشأن قبول خريجى جامعة الازهر هذا العام للدارسة بكليات الجامعة، وفتح باب قبول التحويلات من الكليات المناظرة للطلبة الدارسين بالكليات الأزهرية من أبناء شمال سيناء وهى إجراءات تستهدف تشجيع الدراسة بجامعة العريش وأن تكون الجامعة حاضنة لكل أبناء شمال وجنوب سيناء طلبة التعليم الجامعى.

وقال إن الدراسة بدأت فى جامعة العريش وانطلاقتها ستكتمل فى الأول من أكتوبر القادم بعد الانتهاء من إجراءات قبول الطلبة المستجدين.

وأكد أن مشروعات الجامعة الخاصة بخدمة المجتمع يجرى التجهيز لافتتاح يليق بها على اعلى المستويات خلال احتفالات مصر بذكرى انتصارات اكتوبر، وتتضمن مشروعات انتاج زراعى وانتاج حيوانى ومزارع اسماك وسمان ودواجن، موضحا أن كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بمقرات الكليات الجديدة، والمدرجات يجرى العمل فيها بلا معوق وبشكل طبيعى منتظم.

وقال إنه بشأن تعيينات أساتذة الكليات، لايزال الأمر لم يحسم لحين انتهاء لجنة محايدة من فحص كافة أوراق المتقدمين، مشيرا إلى أن الجامعة تستعد لتشغيل كلية الطب العام القادم لتبدأ فيها الدراسة مع العام الدراسى القادم.