السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بالصور.."المحرصاوي" يفتتح الاجتماع التمهيدي لمؤتمر تغير المناخ

كشكول

نظمت جامعة الأزهر، صباح اليوم الثلاثاء، الاجتماع التمهيدي الأول للمؤتمر العلمي الدولي الثالث للتنمية المستدامة تحت عنوان (تغير المناخ.. التحديات والمواجهة)، الذي ينعقد أبريل المقبل ٢٠٢٠.
رحّب رئيس الجامعة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، بالحضور من مختلف الجهات، مشيرًا إلى أن الدولي الثالث الذي تقيمه لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة تحت عنوان (تغير المناخ.. التحديات والمواجهة) لمواكبة اهتمامات ومتطلبات العصر، داعيًا إلى تكاتف الجهود في هذا المجال. 
وينطلق مؤتمر المناخ لعام ٢٠٢٠ بعدد ١٨ محورًا، تتضمن جلسات فنية وقاعات عرض ومحاضرات رئيسية وورش عمل للطلاب. 
ويسلط المؤتمر الضوء على التلوث البيئي ومصاره وتأثيراته، والاحتباس الحراري وتغير المناخ، وعلمي التلوث البيئي والسموم، وحماية البيئة، وتأثير الإنسان على البيئة، والاستدامة البيئية والتنمية، وحلول الحد من التلوث، وإعادة التدوير وإدارة النفايات، والطاقة الحيوية والوقود الحيوي، وتقييم المخاطر، واتجاهات مكافحة التلوث. 
حضر الاجتماع رئيس الجامعة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور طارق عيد محمد، مستشار رئيس الجامعة لشؤون البيئة، ولفيف من العمداء وممثلي السفارات والهيئات الحكومية والخاصة.