رئيس التحرير
شيماء جلال

التفاصيل الكاملة لواقعة "الرقص على المهرجانات" بجامعة بني سويف

الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 12:18 م
كشكول
إسراء جمال - أحمد كمال
طباعة

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطعاً لأول يوم دراسي بجامعة بني سويف، حيث أقامت الجامعة مهرجاً لاستقبال الطلاب الجدد مع بداية العام الدراسي 2019/2020، أمام قاعة الاحتفالات.

وقام الطلاب بالرقص على أغاني المهرجانات، في مشهد شهد حالة من الاستهجان والرفض، ونشر أحمد السيد رئيس اتحاد طلاب جامعة بني سويف السابق، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " عايز حد عاقل يرد عليا رد منطقي، ويقولي المسخرة دي ودا أقل ما يقال عنها ازاي تحصل في حرم جامعي أول يوم دراسي تحت مرأى ومسمع من الجميع؟!، والأدهى إنه تحت مسمى "استقبال الطلاب الجدد ".

نصائح كبار

وتابع: "لما دخلت كلية الطب جامعة بني سويف في ٢٠١٢ استقبلونا زمايلنا من الدفعات الأكبر بمباركات وإبتسامات ومواد علمية وتيسيرات ونصائح قيمة اقسم بالله العظيم لسا فاكرها حتى الآن، وعلى الرغم من إني مش الأقدر على نقلها والنصح بها. لكن على كل دفعة كانت بتيجي عليا كنت بقف أنا وزمايلي أردد نفس الكلام اللي اتقالي من سبع سنين لوجه الله عشان واحد منهم بعدين يقف ويساعد وينصح ويقول للي بعده ولو جزء من اللي هيسمعه مننا ويوجهم لبداية مستقرة اكثر اشراقًا لحياة جديدة تمامًا".

قلة قيمة وانعدام ذوق

واختتم: "حياة هيتشكل فيها وعي وثقافة وعلم وشخصية وأفكار وتطلعات وطموحات مراهق لسا عنده ١٨ سنة هيتخرج من الجامعة على مشارف الـ ٢٣ واكثر في سنوات بالتأكيد هي الأكثر تأثيرًا على مستقبله وحياته، لما يبقى أول يوم ليهم في الجامعة ونستقبلهم واحنا بنصدر لهم قلة القيمة وانعدام الذوق وواقفين نتفرج ع رقصهم على الانحطاط دا يبقى مستني منهم يقدموا ايه لأنفسهم واهاليهم ووطنهم بعدين ؟!!، اعتراضي مش على الفعل نفسه لإن دا بيحصل *طلابيًا* في كل السنوات ف حفلات التخرج لكن اعتراضي على إن دا اتنفذ بإيد الجامعة نفسها وف توقيت زي دا استقبالًا للطلاب الجدد".

فيديوهات مفبركة

في الوقت نفسه، نفى الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، صحة الفيديوهات، مؤكداً أن ما يتم نشره "فيديوهات مُفبركة"- على حد وصفه، وأنه قد استبدلت الأغاني الوطنية، التي تفاعل معها الطلاب بأغاني أخرى، غير مقبول أن تذاع داخل الحرم الجامعي.

وقال "منصور" في تصريحات صحفية، أنه من شارك مع قيادات الجامعة، في فعاليات استقبال الطلاب الجُدد، التي تضمنت "تحية العلم المصري، ثم ماراثون للدراجات، بحرم الجامعة، وحفلًا غنائيًا بمسرح الجامعة، واختتمت بمباراة نهائي كرة قدم الدورة الصيفية"

وشدد رئيس جامعة بني سويف، على أن التزام الجامعة وطلابها بالأخلاق الجامعية، وأنه سيتم مراجعة الواقعة تفصيليًا، وإحالتها للتحقيق، حال ثبوت تورط أيًّا من العاملين بالجامعة أو الطلاب في إظهار الجامعة في صورة غير لائقة.

ads