رئيس التحرير
شيماء جلال

"المصاريف قبل الكتب".. المدارس تضرب بقرار وزير التعليم عرض الحائط

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 12:49 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

اشتكى عدد كبير من أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، من عدم تسلمهم الكتب المدرسية إلا بعد دفع المصروفات المدرسية، على الرغم من قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدم ربط توزيع الكتب المدرسية بالمصروفات.

ادفع النص

وأكدت هبه عادل ولي أمر تلميذ بالأول الابتدائي في إحدى مدارس المعادي، أن مديرة المدرسة أصدرت قراراً بمنع توزيع الكتب إلا في حالة سداد 50% من قيمة المصروفات المدرسية.

بينما قالت مروة محمد ولي أمر أخرى، إن مديرة المدرسة رفضت توزيع الكتب المدرسية إلا بعد سداد جزء من المصروفات، مشدداً حتى الآن لم نتسلم الكتب والظروف صعبة جداً عشان نقدر ندفع المصاريف.

كتب مصورة

في حين، أضافت مني صلاح ولي أمر طلاب بالثانوية العامة بأحد المدارس اللغات الخاصة المقطم، أنها لم تتمكن من دفع المصروفات حالياً، إلا أنها لجأت لتصوير الكتب المدرسية من ابنة أختها بأحد المدارس الحكومية، حتى لا يتضر أبنائها وأن يستطيع بدء مذاكرته.

نسخة كوبي

في السياق ذاته، قالت شيماء صلاح، إنها بعد إجبارها من قبل المدرسة على دفع المصروفات لكي يتم تسليم الكتب، قامت بسداد جزء منها، وفوجئت أن الكتب منسوخة "كوبي" وليست كتب الوزارة الطباعة الأصلية.

الحكومية نفس الشيء

المدارس الحكومية بدورها اتبعت نفس المنوال، واقتصر توزيع الكتب علي من دفع المصروفات المدرسية فقط، حيث قالت بسمة سعيد ولي أمر، إنها لم تتمكن من دفع المصروفات في الوقت الحالي، الأمر الذي أدى إلى عدم تسليم أبنائها الكتب المدرسية مثل زملائهم.


الكلمات المفتاحية

ads