الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ بورسعيد لمديرى المدارس: واثق من قدراتكم فى نجاح التعليم

كشكول


وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الشكر لمديرى مدارس بورسعيد بجميع المراحل التعليمية عام وفنى وذلك خلال اللقاء الذى عقده معهم بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات بحضور الدكتورنبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم، وقيادات التعليم والموجهين العموم والاوائل.

واكد محافظ بورسعيد، أن المعلم هو من يشكل الوعى ويعيد بناء الشخصية المصرية لتكون قادرة على مواجهة حروب الجيل الرابع التى نعيشها منذ فترة وتعمل على تزييف الوعى بأقل تكاليف دون تدخلات عسكرية.

وأضاف الغضبان أنه يتوجب على كل معلم أن يخصص وقتا من الحصة المدرسية ليعرف الطالب بتاريخ بلاده وبالبطولات التى حققها المصريين على مدار العصور بهدف تأصيل القيم وغرس الولاء والانتماء للوطن.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة تسعى جاهدة لبناء المشروعات الضخمة التى تستوعب العمالة الشابة من أبناء الوطن لضمان حياة كريمة لهم الامر الذى يستوجب تجهيز عمالة شابة على أعلى مستوى قادرة على الاستمرارية فى العمل بتلك المشروعات الاستراتيجية العملاقة.

ولفت محافظ بورسعيد إلى أن توجه المحافظة بالتعاون مع تعليم بورسعيد يسعى إلى استخلاص مبدأ الاعتماد على النفس من شخصية الطالب أثناء فترة دراسته وتحفيزه على الابتعاد عن تجار العلم الموازى الزائف الذى أفسد وأضاع القيم الاصيلة للمجتمع المصرى.

ووجه رسالة إلى جميع العاملين بقطاع التعليم مفادها أن كل فرد عليه مسئولية وطنية كبيرة تتجلى بوضع مصر أمام أعين الجميع وذلك لضمان الحفاظ على مقدراتها وتاريخها المكتسب على مر العصور.