الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تتابع سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بعدد من المحافظات

كشكول

في ضوء تكليفات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لقيادات المديريات التعليمية بمتابعة سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2019/2020 في المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

تفقد مديرو المديريات عدد من المدارس  للتأكد من انضباط وانتظام جميع الطلاب داخل الفصول والقاعات، والتأكد من نظافة المدارس، وإعلان قوائم الفصول والجداول بجميع المدارس، والاطمئنان على وصول الكتب الدراسية للمدارس وتوزيعها على التلاميذ.

حيث أكد صلاح فتحى وكيل مديرية التعليم بأسيوط على أن 67 الف طالب وطالبة بدأوا اليوم في التوافد على جميع مدارس المحافظة عدا المدارس الرسمية لغات والتي تبدا الدراسة بها غدًا حيث بلغ عدد الطلاب هذا العام مليون و٦٧ ألف طالب موزعون على ٢٨٨٨ مدرسة بالمحافظة، كما قام وكيل المديرية بعمل زيارات لمجموعة من مدارس المحافظة للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة.

كما قام علي عبد الرؤوف وكيل مديرية التعليم بالدقهلية بتفقد مجموعة من المدارس صباح اليوم مؤكدًا على الاهتمام بالإذاعة المدرسية وغرس روح الولاء والانتماء للوطن، وأشار عبد الرؤوف أن ٣٥٠١ مدرسة بالمحافظة جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد .

وفي نفس السياق أضافت بثينة كشك وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ أن جميع مدارس المحافظة شهدت توافد الطلاب صباح اليوم إلى جانب انتظام العملية التعليمية في عدد ٢٢٥ مدرسة منهم ١٦ تعليم فنى ومدربين ثانوي عام ١٣١ مدرسة ابتدائي و ٧٦ مدرسة إعدادي وباقي المدارس تفتح أبوابها للطلاب غدًا الأحد.

وتفقد محمد عبد الله وكيل تعليم الفيوم مجموعة من مدارس المحافظة منها مدرسة التوفيق الإعدادية بنات بداية من طابور الصباح وحضور بعض الحصص الدراسية مع الطلاب ومتابعة سير العملية التعليمية واستلام الكتب الدراسية كما حث الطلاب على الجد والاجتهاد لتحقيق التفوق مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على الأثاث داخل الفصول ونظافة المدرسة.

كما قام حسين سلامة وكيل التعليم بشمال سيناء والقائم بأعمال مدير المديرية بزيارة مجموعة من المدارس داخل المحافظة منها مدرسة الشهيد محمد حمدى بكير الابتدائية (الفيروز سابقًا) حيث تفقد الفصول بالمدرسة وتابع نسبة حضور الطلاب في اليوم الأول مشيرًا إلى أنها وصلت لأكثر من ٩٠% حضور لطلاب المدارس موجهًا إلى أهمية الالتزام بالإشراف اليومي داخل المدرسة حرصًا على سلامة الطلاب.