الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

3 جوانب للتنمية المهنية لمعلمى الثانوية العامة.. تعرف عليها

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى 3 جوانب الأساسية للتنمية المهنية لمعلمى المرحلة الثانوية ومن بينها "التخطيط والإعداد" هو أحد الجوانب الأساسية في تدريبات التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الثانوية، والذي يتضمن الاعداد لخبرات تعليمية تساعد في تنمية مهارات الاستقصاء والتفكير الناقد والعمليات المنطقية للتفكير ودعم الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة على بنك المعرفة المصري.

وأشارت إلي أن "التدريس" هو الجانب الرئيسي الثاني الذي تتناوله تدريبات التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الثانوية، ويتضمن إتاحة الفرص للطلاب للمشاركة في أنشطة التفكير الناقد وحل المشكلات مع توفير الدعم المناسب واستخدام العمليات العقلية لتعليم الطلاب التحليل والمعالجة ودعم المرونة في التفكير والاستعداد للتعديل باستخدام الاستراتيجيات التعليمية القائمة على البحث والأدوات الرقمية وتدريس المهارات المستهدفة.

أما الجانب الرئيسي الثالث في تدريبات التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الثانوية وهو " المعلم المتواصل" ومن خلاله يقوم المعلم ببناء شبكة تعلم مهني لدعم التعلم المستمر على المستوى المهني. حيث يشارك المعلمون خبراتهم بصورة مستمرة مع زملائهم وأولياء الامور في إطار دعم عملية تعلم الطلاب.