رئيس التحرير
شيماء جلال

في 7 نقاط.. جامعة أسيوط ترد علي شائعات مصاريف المقررات الإلكترونية

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 09:44 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة

أصدرت جامعة أسيوط، بياناً للرد علي بعض الشائعات التي نشرت مؤخرا لطلاب الجامعة بشأن المصاريف وأسعار المقررات الإلكترونية، وذلك في إطار ما تم رصده مؤخرا من محاولات للتحريض ونشر البلبة بين المجتمع الجامعى بصفة عامة وبين أبناء الجامعة من مختلف الكليات، وحرصاً من إدارة الجامعة على التواصل المباشر مع أبنائها وسعيا لإجلاء الحقائق تؤكد إدارة الجامعة على الآتى :

1- حرصت إدارة الجامعة على دراسة نظام المقررات الإلكترونية على نحو مكثف ودقيق والذى يتضمن تقديم المقررات الدراسية على أسطوانات مدمجة وهو الذى من شأنه مواكبة الأسلوب العلمى المتطور فى تقديم الخدمة التعليمية وفق النظم الحديثة، وذلك تمهيداً لإتاحة المناهج التعلمية على الموقع الإلكترونى للجامعة على نحو تفاعلى ييسر على الطالب تعظيم الاستفادة من المقررات الدراسية.

2- يهدف تطبيق نظام المقررات الإلكترونية أيضا إلى تخفيف العبء الاقتصادى عن كاهل الطلاب وأولياء الأمور والتصدى إلى مافيا الكتب الورقية ومحاولات البعض لاستغلال الطلاب.

3- تكلفة المقررات الإلكترونية للعام الدراسي بأكمله لا تتعدى نصف تكلفة الكتب المطبوعة والتى كانت تقدمها الجامعة فى الأعوام السابقة.

4- ردا واضحا وجليا على الأسعار المالبغ فيها والمتداولة على بعض مواقع التواصل الاجتماعى فان أقل سعر للأسطوانة يبلغ 150 لقسم التاريخ بكلية الآداب الفرقة الأولى بينما يصل الحد الأقصى لأغلى أسطوانة لطلاب الفرقة الأولى لكلية الخدمة الإجتماعية بتكلفة تصل 585 جنيه وتضم 14 مقرراً دراسياً للعام الدراسي بأكلمه _ الفصل الدراسي الأول والثانى _ بينما كان يصل ثمن الكتاب الواحد لاحد المواد الدراسية إحيانا 200 جنبه.

5- انفردت جامعة أسيوط بعدم زيادة رسوم الكارنية الجامعى لهذا العام الدراسي 2019/ 2020 والتزمت بنفس الرسوم الدرلسية التى كانت مقررة فى الأعوام السابقة حرصا منها على التيسير على الطالب وعدم إضافة إعباء إقتصادية عليه وعلى ولى أمره.

6- تكرر إدارة الجامعة على التزامها الكامل بسداد الرسوم الدراسية وثمن المقررات الإلكترونية للطلاب الغير قادرين، وذلك من صندوق التكافل شريطة التقدم لرعاية الشباب واتباع الخطوات اللازمة لذلك الأمر.

7- سوف تتصدى الجامعة بكل حزم وحسم لكافة المحاولات التحريضية الساعية إلى أحداث فتنة وإثارة البلبلة لتحقيق أهداف أخرى ومصالح شخصية.
ads