رئيس التحرير
شيماء جلال

للأمهات.. عوّدي طفلك على هذه الأغذية الصحية خلال الدراسة

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 06:02 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
تحرص كافة الأمهات على تقديم الطعام الصحى الخاص بأطفالهن أثناء وجودهم بالمدرسة، وفى تلك السطور نوضح أبرز النصائح الغذائية التى بإمكانها أن تعطى الطفل كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها خلال يومه الدراسي.

"وجبة الإفطار"
من الضروري أن يحافظ الطفل على تناول وجبة الإفطار بشكل يومي وهذا ما نريد الأم أن تعود الطفل عليه، ومن الأفضل أن تكون وجبة الفطار شاملة على الحبوب الكاملة مثل الكورن فليكس أو حبوب الشوفان أو كوب من اللبن محلي بالعسل الأبيض.

"الفاكهة والمكسرات"
تنسى الأم بعض التفاصيل في الوجبة المدرسية الخاصة بالطفل بخلاف العيش السن الطري أو العيش البلدي وليس الفينو، الذي يتحول إلى سكريات نجد إغفال الفواكه الطازجة والمكسرات على الرغم من فوائدهم بالنسبة للطفل.

"بديل السندوتشات "
من الممكن أن يتم الخروج من الروتين الخاص بالسندوتشات، والقيام بتحضير ميني بيتزا على سبيل المثال للطفل، أو المقرمشات المنعة من الحبوب الكاملة أو السمبوسك على سبيل المثال.

"وجبة ما بعد المدرسة"
عقب خروج ابنك من المدرسة يأتي للمنزل يحتاج لتناول الطعام وذلك للمجهود البدني الكبير الذي يبذله، لذا عليكي الاهتمام بهذه الوجبة وتقديم الخضروات والسلطة الخضراء له على الفور.

"العصائر الطازجة"
من الأفضل أن تستبدلي العصائر المحلاة بالسكر الصناعي بالعصائر الطازجة الفريش.

"البسكويت"
من الأساسي لدى بعض الأمهات إرفاق البسكويت مع اللانش بوكس الخاص بأطفالهم الأمرالذي يمكن استبداله لاحتوائه على سكريات كبيرة ببسكويت الشوفان.

الكلمات المفتاحية

ads