الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس جامعة دار السلام: الأزهر المرجعية الدينية لمسلمي إندونيسيا

كشكول


استقبل الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس جامعة الأزهر، بمكتبه اليوم، الدكتور أمل فتح الله زركشي، رئيس جامعة دار السلام كونتور الإندونيسية، والوفد المرافق له، لبحث سبل وآفاق التعاون المشترك.

ونقل نائب رئيس الجامعة تحيات وترحيب رئيس الجامعة الذي حالت ظروف سفره خارج البلاد دون مقابلتهم، إلى الوفد المكون من الدكتور أمل فتح الله زركشي، رئيس جامعة دار السلام كونتور، والدكتور عبدالحفيظ ابن زيد ، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية ، والدكتور عثمان شهاب، المستشار التربوي والثقافي بالسفارة الإندونيسية بالقاهرة، والدكتور توفيق الرحمن، سكرتير المستشار الثقافي، والدكتور مخلصان جلال الدين، الموظف بالسفارة.
وأكد نائب رئيس الجامعة، عن ترحيبه بتبادل التعاون بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية الإندونيسية ذات الاهتمام المشترك، مشيرًا إلى قوة وعمق العلاقة الوطيدة التي تربط إندونيسيا بمصر والأزهر الشريف، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز ثقافة الحوار وترسيخ مبدأ الانفتاح وتعميم ثقافة السلم والتسامح والعيش المشترك، ضمن رسالة واستراتيجية الأزهر الشريف جامعًا وجامعة.

وأشاد البدويهي بطلاب وطالبات إندونيسيا الدارسين في جامعة الأزهر، خلقيًا وعلميًا، مشيرا إلى أنهم من النماذج المضيئة التي تفتخر بها الجامعة، وهم خير سفراء للأزهر الشريف في بلادهم، مؤكدًا أنهم وباقي الطلاب الوافدين يلقون رعاية واهتمام خاص من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وفضيلة رئيس الجامعة، وهم جميعا أمانة في أعناقنا.
من جانبه، أكد رئيس جامعة دار السلام كونتور أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، هي المرجعية الدينية للمسلمين في إندونيسيا، موجها شكره وبالغ تقديره لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الازهر وقيادات الجامعة على توفير منح دراسية لأبناء إندونيسيا.
 وأعرب وأعضاء الوفد المرافق له، عن سعادتهم واعتزازهم بوجودهم في أعرق وأقدم الجامعات التي عرفها العالم، مؤكدين أنهم يطمحون لزيادة أوجه التعاون، والتبادل في الأمور المشتركة، مع جامعة الأزهر الشريف.