رئيس التحرير
شيماء جلال

بالصور.. طلاب الثانوي في يوم للتعارف بـ"السعيدية"

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 01:26 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة

نظمت إدارة المدرسة السعيدية الثانوية، أحد أعرق المدارس الثانوية في مصر، والتابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، يوماً للتعارف لطلاب الصف الأول الثانوي الجُدد، قبيل أيام قليلة من بدء العام الدراسي الجديد 2019/2020 .

حضر عدد كبير من  طلاب الصف اﻷول وبالزى المدرسي المحدد وكان فى استقبالهم  معلمى  المدرسة لتنظيم دخولهم وإرشادهم للمبانى للصعود إلى الفصول .

قامت اللجنة المكلفة بأداء دورها، لتسهيل اﻷمر على الطلاب الجدد وإرشادهم للصواب وأماكن فصولهم عن طريق خريطة المدرسة وقوائم الفصول.

قام  مدراء ومشرفي المباني ومعلمي المدرسة استقبال الطلاب الجدد داخل المباني للتعرف عليهم وتسليم الطلاب لمعلمي الفصل، حيث قام المعلمين بتعريف الطلاب على هذا  الصرح التعليمي والقيمة التاريخية للمدرسة السعيدية التي تخرج فيها العديد من العظماء والنوابغ في شتى مجالات الحياة السياسية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية والتي سيصبحون بعد أيام قليلة جزء منها عليهم الإلتزام خلال دراستهم فيها باللوائح والنظم المدرسية والتأكيد على عدم مخالفتها، والتعرف بصورة واضحة عن النظام التعليمي والإداري واللوائح والنظم المدرسية التي يجب الالتزام بها .

بالإضافة لتعويد الطلاب الجُدد على أماكن اصطفافهم بفناء المدرسة مع التأكيد على ضرورة الالتزام بحُسن الإنصات لفاعليات الإذاعة المدرسية ومراسم التربية العسكرية .

 

قامت إدارة المدرسة بتفقد الفصول داخل المبانى للتعرف على الطلاب والترحيب بهم  ولكى يتعرف الطلاب ايضا على قيادات المدرسة، مع توضيح  الخطوات التى يجب اتباعها في حالة وجود أى شكوى أو تساؤل أو رغبة في التواصل مع إدارة المدرسة .

 بالإضافة لإعطائهم بعض النصائح و التوجيهات التربوية والرد على استفساراتهم المختلفة، بحيث يكون هذا اليوم بداية طيبة لسرعة اندماجهم خلال اليوم الدراسي الأول مع باقي زملائهم من الصفين ( الثاني و الثالث ) بلا أدنى مشاكل أو صعوبات قد تواجههم .

ثم بعد ذلك بدأ نزول الطلاب بصورة منظمة إلى فناء المدرسة  كل فصل على حده برفقة معلم الفصل ﻷداء طابور الصباح و لمعرفة أماكنهم  بالطابور، ثم قامت أسرة التربية الرياضية بتدريبهم على تمارين الصباح لتعويدهم وتهيئتهم للعام الدراسى الجديد تحت إشراف أسرة التربية الرياضية، ثم بدأت فعاليات الإذاعة المدرسية تحت إشراف مسئولي الإذاعة المدرسية

ألقي حسين عبد الحكيم مدير عام إدارة المدرسة، كلمة ترحيبية لتهنئة الطلاب الجدد ومعلمي المدرسة بالعام الدراسي الجديد والتنبيه على الطلاب بضرورة إتباع التعليمات والتوجيهات حفاظاً على نظام المدرسة.

واختتمت الكلمات بتحية شكر وتقدير ناصر شعبان مدير عام إدارة جنوب الجيزة، ومدير المدرسة السابق معبرا عن مدى أمتنان الجميع بحضوره بيته الثاني وسط أسرته وبين طلاب السعيدية.

كما قام ناصر شعبان  مدير عام إدارة جنوب الجيزة، بتهنئة الطلاب ومعلمى المدرسة بالعام الجديد والتنبيه على الجميع بضرورة اﻻلتزام بالنظام والحث على تفعيل اﻷنشطة المدرسية لتنمية قدرات والمواهب.

وقام بتوجيه الشكر لجميع العاملين بالمدرسة السعيدية  وجميع القائمين على هذا العمل على الجهد المبذول من أجل إعلاء  شأن السعيدية والظهور بهذا المظهر المشرف، متمنياً للجميع عاماً دراسياً ناجحاً.

و في الختام قام الطلاب بأداء المراسم العسكرية وتحية العلم والنشيد الوطنى وتعويدهم على اﻻنصراف بصورة منتظمة.

ads