رئيس التحرير
شيماء جلال

"عين شمس" تبحث الترتيبات النهائية لافتتاح أول قسم برتغالي بالجامعات

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 09:59 ص
كشكول
إسراء جمال
طباعة

التقى الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، بـ "مادالينا فيشر"، سفيرة البرتغال بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتورة سلوى رشاد عميد كلية الألسن وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة البرتغالية  بكلية الألسن والمزمع افتتاحه يوم الإثنين المقبل الموافق ٢٣ من سبتمبر الجاري.

حيث بحث الجانبان الترتيبات النهائية قبيل افتتاح القسم الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، بالتعاون مع معهد كامويش للغات.

وخلال اللقاء  أشاد "سعود" بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكداً أن  تدشين قسم اللغة البرتغالية بكلية الألسن  يعد تتويجاً لهذا التعاون ؛ لما له من تأثير على كافة المستويات من خلال ما سيثمر عنه هذا القسم من خريجيين يمكنهم دعم سوق العمل في العديد من القطاعات كالسياحة و الاقتصاد و التجارة  و غيرها.

وأضاف أن جامعة عين شمس برئاسة "المتيني" تحرص على دعم ورعاية كل ما هو جديد ومؤثر من مجالات علمية تواكب وتربط البحث العلمي والأكاديمي بمتطلبات سوق العمل.

وأكدت "فيشر" حرص الجانب البرتغالي على توفير كافة سبل الدعم الأكاديمي و الفني و المادي؛ لاستمرار أواصر التعاون بين البلدين، معربة عن سعادتها بوجود هذا القسم داخل  واحدة من أعرق و أقدم كليات اللغات في مصر وهي كلية الألسن بجامعة عين شمس .

و أوضحت "رشاد" أن هناك إقبال كبير على الالتحاق بالقسم، مشيرة إلى أن أعضاء هيئة التدريس بالقسم ذوي خبرات على أعلى مستوى من بينهم ٢ أساتذة زائرين من معهد كامويش للغات.

وخلال اللقاء وجه الدكتور عبد الفتاح سعود بمشاركة قسم اللغة البرتغالية في احتفالات الجامعة باستقبال العام الجامعي الجديد، من خلال جناح خاص يعرض أهم المعالم الثقافية والفنية والسياحية والفلكلورية المميزة لدولة البرتغال وكذلك طبيعة الدراسة بالقسم .

الكلمات المفتاحية

ads