رئيس التحرير
شيماء جلال

ننشر تفاصيل تطبيق البرنامج العلاجي في اللغة العربية علي الطلاب

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 05:31 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة

أكد مكتب مدير عام تنمية مادة اللغة العربية خلال منشور رسمي تم ارساله للمديريات التعليمية  أنه فيما يتعلق بالبرنامج العلاجي للصفوف الأولي يتم تحديد الفئة المستهدفة"الصف الرابع إلي الثالث الإعدادي" من خلال معلم الفصل والأخصائي الاجتماعي باعتماد مدير المدرسة وارسال أعدادهم الي موجه أول اللغة العربية بالإدارة قبل نهاية الفصل الدراسي الأول من السنه الدراسية.

ووجهت مديري المدارس والأخصائيين الاجتماعيين بكل مدرسة بضرورة إبلاغ أولياء أمور التلاميذ المستهدفين بموعد الاختبار القبلي، ليبدأ تطبيق البرنامج العلاجي مع بداية الأسبوع الثاني من أجازة نصف العام .

وينفذ البرنامج العلاجي من خلال

المرحلة الابتدائية "نصف فترة اثراية_نصف فترة قراءة"

المرحلة الإعدادية "نصف فترة من القراءة_نصف فترة تعبير"

وأكدت النشرة أنه سيتم حساب التدريس العلاجي من النصاب القانوني للمعلم ، علي أن تكون المتابعة تحت مسئولية توجية اللغة العربية بالمديريات والادارات التعليمية، بحيث يقوم بتنفيذ البرنامج المعلمون الذين تم تدريبهم علي تنفيذ البرنامج من خلال الأدلة التى تم التدريب عليها.

ونوهت إلي أنه سيتم عقد اختبار بعدي للتلاميذ الذين تم تطبيق البرنامج العلاجي عليهم في نهاية امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020، مع الأخذ في الاعتبار أن مدة تطبيق البرنامج علي التلميذ تتراوح ما بين "36_40" ساعة.

ads