السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

5 طرق لتشجيع طفلك على إنجاز واجباته المدرسية

كشكول

يشتكي الكثير من الأمهات من تكاسل أبنائهم عن حل الواجبات المدرسة وتأديتهم للمذاكرة على أكمل وجه، فهناك منهم من يتصرف مع أبنائه بطرق سليمة وصحيحة لتشجعيهم على حل الواجبات المدرسية، ومنهم من يلجأ لطرق عنيفه وقاسية كالضرب والتهديد.

ولكن هناك 5 طرق لتشجيع طفلك على إنجاز واجباته المدرسية:-

1- خصّص مكاناً لأداء الواجب المدرسي:

من الأفضل أن يؤدي طفلك واجباته المدرسية في هدوء، بعيداً عن عوامل التشتيت كـ التليفزيون والكمبيوتر والانترنت أوغيرهما، لذلك عليكِ أن تخصصي جزءاً من غرفة نوم طفلك ليكون مكان أداء الواجب المدرسي، ومن الأفضل أن تتسم الغرفة بالألوان المبهجة، ومكتباً مناسباً لحجم الطفل واحرصي على وجود إضاءة جيدة داخل الغرفة.

2-  دعيه يقرّر وقت تنفيذ الواجب:

الأطفال خاصه الصغار لا يحبّون الأوامر، فلذلك أتركي طفلك باختيار الوقت المناسب له لحل واجباته المدرسية وتأديه المذاكرة.

3- تخصيص وقتاً للراحة اثناء عمل الواجبات:

عليكِ تخصيص أوقات للراحة خلال أداء الواجب المدرسي، يمكن للطفل في تللك الوقت المحدد للراحه تناول بعض الواجبات الخفيفه التي تساعده على تنشيط عملية الذاكرة ويتمكن من التركيز.

4- شجّعيه على استخدام التكنولوجيا بطريقة صحيحة:

العديد من الأطفال يمتلكون جهازاً إلكترونياً، وبدلاً من إخفائه عنه وقت أداء الواجب المدرسي، شجّعيه على استخدامه ليساعده في دراسته، هذا سيحمّسه جداً، كما أن هناك الكثير من التطبيقات التي ستطوّر عقله، ولكن في حاله حدوث عكس ذلك، عليكِ أيضاً أن تقومي بإخفائه.

5- كوني مشجعه الأول:

 عليكِ تشجيع طفلك وتقدير إنجازاته مهما كانت صغيرة، فهذا التشجيع يحفّزه على المزيد من الإنجاز والتفوق، وبالتالي تساعده على إنجاز عمله بسهولة وسرعة.