رئيس التحرير
شيماء جلال

الرئيس السيسي: أتمنى أن تحتل مصر المرتبة الأولى عالميا في التعليم

السبت 14/سبتمبر/2019 - 07:20 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتمنى أن تحتل مصر المرتبة الأولى عالميا في التعليم لكن ذلك يحتاج إلى مجهود.

وأوضح السيسي، خلال كلمته في جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن المؤتمرالوطني الثامن للشباب: "الكلمة سهلة تتقال، لكن شوفوا الفِرق المصرية أما حققت نجاحات، ما كانش تحقيق النجاح ده بالأماني لكن حققتها بالاجتهاد والعمل والمثابرة".

وأضاف الرئيس: "أتمنى ربنا يخلينا باللي بنعمله في مستوى مناسب، وواثق بفض الله إن خلال الفترة اللي جاية ننتهي من الـ 22 جامعة، سواء جامعة المنصورة أو العلمين أو الجلالة أو جامعة الملك سلمان، والجامعة المصرية اليابانية، وجامعة زويل واللي معمولة على مستوى مقومات النجاح فيها أعلى كتير من الوضع الموجود قبل كدا".

وأوضح السيسي قائلا: "أصرينا إن يبقى فيه توأمة مع جامعات متقدمة عشان ننقل منهم جودة العملية التعليمية عندهم".

ولفت الرئيس إلى  أن التعليم يجب أن يشمل أمرين عملي ونظري "التعليم كله عملي مش معقول، لكن ممكن التعليم الفني يبقى فيه جزء كبير عملي لأن مقتضياته ومتطلباته كدا، وهنعمل توازن في كل نوع من التعليم بما يحقق الهدف المطلوب منه".

وانطلقت فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، صباح اليوم السبت، برعاية ومشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.
ads