رئيس التحرير
شيماء جلال

"أشبه بالخرابة".. أولياء أمور الطائف الرسمية: نقلوا عيالنا لمكان غير مجهز

السبت 14/سبتمبر/2019 - 11:31 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة

بدأت السبت الماضي، أعمال الفصل الدراسي الأول للعام 2019/2020، بمدارس رياض الأطفال والابتدائية، حيث استقبلت المدارس رياض أطفال وتلاميذ الأول والثاني الابتدائي، وذلك قبل انتظام الدراسة لباقي الصفوف في 22 سبتمبر الجاري.

واشتكى أولياء أمور مدرسة الطائف الرسمية بمحافظة الإسماعيلية، من عدم تواجد مدارس تجريبية كافية، خلاف العجز الكبير في مدرسي اللغة الإنجليزية، والرياضيات، إضافة إلى ذلك يتم قبول جميع الأطفال والتحويلات للمدرسة، مستائلين: "يرضي مين ده؟!".

وتابعوا:" الأطفال مرمية كده أول يوم دراسة، مين مسؤول عن كسر فرحتهم بأول سنة مدرسة؟، مين مسؤول عن بهدلة أولياء الأمور اللي دافعين فلوس عشان يلاقوا تعليم ونضافة واهتمام؟، مؤكدين أقل ما يمكن وصف ذلك المكان بأنه "خرابة".

وأضاف أحد أولياء الأمور بحسب الشكوى التي لاتحاد أمهات مصر:" مدير المدرسة أجابتنا بكل استهتار اللي مش عاجبه يحول، رغم إن النقل من مدرستهم إلى المبنى الملحق بمدرسة أم الأبطال الحكومية قبل الدراسة بيوم، دورات المياه بلدي وأحواض المياه مرتفعة عن الأطفال!".

وشددوا:" شباك الفصل مفيهوش سلك وقريب من طول الأطفال وسهل العيال يلعبوا وينطوا منه، والزرع اللي قدام الفصول زرع شجر ليمون مليان شوك 3 سنتي، وزرع صبار ومليان شوك، والديسكات منها اللي مناسب لسن ابتدائي ومنها اللي كبير بتاع ثانوي وغير مناسب ليهم نهائي"، وغيرها من المشكلات، مطالبين المسئولين بالوزارة بالتحقيق في شكواهم.

من جانبها، قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الاتحاد تلقى شكوي من أولياء أمور طلاب مدرسة الطائف الرسمية بمحافظة الإسماعيلية، لافتة إلى أن الشكوي تضمنت نقل الأطفال بصفوف أولى وثانية وثالثة ابتدائي وطردهم خارج مدرستهم لمبنى ملحق لمدرسة ثانوي حكومي مهجور وغير مجهز تماماً، وغير مناسب لأطفال ٧ و ٨ سنوات، بحسب الشكوى.

 

ads