رئيس التحرير
شيماء جلال

مع بداية العام الدراسي.. 5 أمراض معدية تنتشر بين الأطفال

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 07:21 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
مع بدء العام الدراسي الجديد، وذهاب الأطفال للمدرسة يوميآ، أحياناً يصيب بعض الأطفال بأمراض معدية، تنقل من طالب الى أخر، نتيجة لجلوسهم معآ أطول فترة ممكنه أثناء اليوم الدراسي. 

ويستعرض "كشكول" هذه الأمراض الشائعة بالمدرسة:

1- نزلات البرد:
من أكثر الأمراض المعدية التي يمكن أن تؤثر على طفلك، مما تسبب نزلات البرد لدى الأطفال، حيث أن نزلات البرد من الممكن أن تؤدي إلى سيلان الأنف و العينين و السعال و العطس، فيجب عليكي التأكد من أن طفلك يغسل يديه كثيرًا و أن يتخلص من ملابسه بعد كل استخدام ، كما أن زيادة استهلاكه للسوائل يساعده على الشعور بالتحسن في وقت سريع. 

2- متلازمة اليد والقدم والفم:

فقد تتسبب هذه العدوى الفيروسية في ظهور بثور على أيدي طفلك و أقدامه و فمه ، و تصاحب هذه البثور المؤلمة الحمى و الألم أيضا ، و يمكن إعطاء أدوية مضادة للحمى مخدرة لتوفير الراحة ، و ينصح  الأطباء في هذه الحاله بإبقاء طفلك في المنزل إذا أصيب بهذه العدوى لأنه يمكن أن يتسبب في انتشارها.

3- قمل الرأس:

تعتبر من أكثر المشاكل المزعجة و الصعبة التعامل مع هو "قمل الرأس"، توجد هذه الطفيليات على فروة الرأس و تتكاثر بسرعة كبيرة، مما تسبب حكة خفيفة إلى شديدة على فروة الرأس،  تأتي نتيجة العدوة من الأخرين، ولكن هناك العديد من العلاجات الطبيعية والشامبوهات للتخلص منها في أسرع وقت. 

4- التهاب الملتحمة

هذه العدوى تصيب العينين وتصبح عيون المصاب حمراء، لذلك عليكي التأكد من النظافة الجيدة.

5- الديدان الدبوسية:

الديدان الدبوسية هي أيضا شائعة جدآ في الأطفال ، و من السهولةأن تنتشر من طفل إلى آخر، وقد تؤثر هذه الديدان على أمعاء طفلك و تضع بيضها حول منطقة الشرج ، و تشمل الأعراض حكة الشرج الحادة و الطفح الجلدي حول منطقة الشرج، فى هذه الحاله ينصح الذهاب للطبيب لأنه سيقوم  بإعطاء الطفل الأدوية للتخلص من هذا الديدان.
ads
ads
ads
ads
ads
ads