رئيس التحرير
شيماء جلال

"شوقي" يعلن موعد امتحانات الأول والثاني الثانوي

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 03:53 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة دربت 100 ألف معلم خلال فترة الصيف علي نظام التعليم الجديد.  

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي المنعقد، بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، في حضور عدد كبير من قيادات الوزارة، أن الوزارة لم تطبع الكتب للمرحلة الثانوية العام المقبل، لأن الطالب سيكون معاه التابلت والمحتوي الرقمي على بنك المعرفة، موضحًا أنه تم رفع المنهج الرقمي للثاني الثانوي في آخر أسبوع في سبتمبر. 

وقال الوزير أنه سيتم توزيع التابلت للصف الأول الثانوي بداية من شهر نوفمبر وتنتهي في أواخر ديسمبر. 

وتابع شوقي، أن فصول أولي وثاني ثانوي أصبحت مليئة بالشاشات التفاعلية ويستطيع الطالب الدخول عليها عبر الهاتف المحمول حتي استلام التابلت.

وأوضح أن الهدف من تغير امتحانات أولي وثانية ثانوي هو تغيير نظام الأسئلة، لافتاً إلي أنه تم تغيير مدارس الثانوية حيث أصبحت جميعها تفاعلية، وجاري تغيير باقي الـ2500 مدرسة ثانوي بمصر.

وشدد الوزير، أن جميع الامتحانات ستكون إلكترونية وفي وقت واحد، على أن يكون هناك اختبارين في العام الدراسي، ويتم احتساب متوسط الدرجات، واحتساب نجاح الطالب، ولم يخالفه الحظ، له فرصه تانيه في الدور التاني. 

وشرح الوزير جداول امتحانات الأول والثاني الثانوي، حيث تجرى امتحانات الفصل الدراسي الأول 11 يناير، أما الفصل الدراسي الثاني فامتحاناتها تنطلق في 3 مايو وحتي 14 مايو، أما الدور الثاني من 12 يوليو لـ22 يوليو، موضحًا أن  طلاب الثاني الثانوي سيؤدون الامتحانات في نفس أيام الأول الثانوي ولكن في فترة مسائية من نفس الأيام.

ads
ads
ads
ads
ads
ads