رئيس التحرير
شيماء جلال

9 أطعمه لتقوية نظر طفلك.. تعرفي عليهم

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 05:33 م
كشكول
منه الله عبدالرحمن
طباعة

كثيراً من أطفالنا يعانون من مشكلة ضعف البصر، نتيجه إلى مشكلات تغذية أو أستخدامهم كثيراً للشاشات الإلكترونية التى ينتج عنها ضعف البصر خاصهً للأطفال فى السن الصغار، والنظر من أهم الحواس بالجسم ولذلك يجب عليكِ كأم أن تحرصي على تنميته عند طفلك والمحافظة عليه عن طريق تغذيته، لأن ضعف البصر سيؤثر على طفلك أثناء اليوم الدراسي والمذاكرة. 

ويقدم لكِ" كشكول" الأطعمه التى تساعد على تقوية البصر لدى الأطفال وهم:

1- الجزر
 من أهم الأطعمة التى تساعد على تقوية النظر، نظراً لاحتوائه على كميات كثيرة من مادة البيتا كاروتين و عدد من مضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض التي تصيب العيون والقرنية، كما إنه يمكن إضافته للسلاطات والعديد من الأطعمة الأخرى، ومن الممكن تقديمه لطفلك عصير جز وخاصهً الأطفال الرضع عند البدء في تناولهم للأطعمة.

2- العنب الأسود
يحتوى على كميات كبيرة من مادة الإنثوسيانين المفيدة لتقوية النظر وهو من أحد المواد التي تعد واحدة من المكملات الغذائية ذات المفعول الطويل والتي تحمى من الإصابة بالضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

3- الأسماك الدهنية
كالتونة والسردين والسلمون يساعدون علي تحسين البصر وتقويته لدي الأطفال.

4- البيض
 يساهم في تقوية الخلايا العصبية في العين ويحسن من قدرة الإبصار ويحمي من الإصابة بالعمى وفقدان البصر.


5-الفلفل الأخضر
يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين "ج" و هو واحد من أهم العناصر التي تحافظ على البصر وقوته ويحتوي كذلك على مضادات الأكسدة وبعض الفيتامينات الأخرى التي تحمي العين.

6- التوت 
يحتوي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة التي تقي العين من التعرض للالتهابات ويحتوي كذلك على مادة لوتين التي تقي العين من أشعة الشمس و تأثيراتها.

7- السبانخ 
تحتوي على مادتى اللوتين والزيكساثين اللذين يحميا العين من أضرار أشعة الشمس، كما أنها بها كمية وفيرة من فيتامين ج، وبه كمية من الحديد التى تقوى من عملية البصر لدى الأطفال.

8- الثوم 
 من أهم الأطعمة التى تحمي عدسة العين ويقي العين من التعرض للأمراض ويحسن من صحتها كما إنه له فوائد أخرى للجسم مثل خفض الكوليسترول وتدعيم مناعة الجسم وزيادة تدفق الدم إلى العين.

9- المكسرات
الجوز واللوز وعين الجمل، يساعدان طفلك على عملية الإبصار جيداً.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads