رئيس التحرير
شيماء جلال

5 وصفات طبيعية لعلاج آلام المعدة عند الأطفال

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 01:40 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة

آلام المعدة من الحالات الشائعة لدى الأطفال الصغار خاصة من  سن 4 - 8 سنوات، ويرجع السبب إلي سوء النظام الغذائي للطفل، الذي يحتوي على أطعمة ووجبات سريعة مليئة بالمواد الحافظة والسكريات والأطعمة الدسمه التى لا تتناسب مع مراحل عمره، أوالإجهاد أو الشعور بالقلق، كل هذه الأسباب تؤدى إلي أـلالام المعدة عند الأطفال.

ويقدم لكِ" كشكول" بعض الوصفات الطبيعية المنزلية لعلاج آلام المعدة عند الأطفال:

1. الزبادي:

يساعد كثيرًا في تهدئة تقلصات معده الطفل خاصة المصحوبة بالإسهال، لأنه يحتوي على البكتيريا النافعة، التي تساعد على تحقيق التوازن والراحة للمعدة.

2. العسل:

مزيج من المواد المضادة للأكسدة والسكريات والكربوهيدرات المهدئة للمعدة، يمكنكِ إضافة ملعقة عسل إلى بعض الماء الدافئ لطفلك، أو أعطيه ملعقة من العسل دون إضافات.

3. أعشاب البابونج:

كوب من شاي البابونج  يكون فعالاً في تهدئة المعدة، فهو مهدئ طبيعي ومضاد للالتهابات، ويساعد على استرخاء عضلات البطن وتقليل التشنجات.

4. النعناع والليمون:

يساعد النعناع على تخفيف آلم معدة طفلك سريعاً، بالإضافة لفاعليته في إزالة البكتيريا الضارة من الجهاز الهضمي، بينما الليمون يساعد على مكافحة الإمساك وتخفيف آلام المعدة.

5. الزنجبيل:

من الأعشاب المهدئة لتقلصات المعدة والغثيان، فعليكِ أن تذوبي كمية صغيرة من الزنجبيل في بعض الماء الدافئ واتركيه 5 دقائق، ثم تعطي منه لطفلك.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
ads
ads
ads