الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول يوم دراسة.. "باهي" يتفقد مدارس بورفؤاد وبورسعيد

كشكول

قام الدكتورنبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، صباح اليوم الأربعاء، بجولة تفقدية شملت العديد من مدارس بورفؤاد وبورسعيد لمتابعة انتظام الدراسة لصفوف رياض الاطفال والاول والثانى الابتدائى تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد ٢٠١٩ - ٢٠٢٠.

وقد اطمأن وكيل الوزارة، خلال هذه الجولة على نسبة حضور الطلاب والكثافات المعتدلة داخل الفصول وقاعات رياض الأطفال، وكذلك توفر الكتب المدرسية بمخازن المدارس ووجود الخدمات الصحية المقدمة من الزائرة الصحية بكامل طاقمها، وأيضاً نظافة الفصول وقاعات رياض الأطفال ومرافق المدارس وتفعيل السبورات التفاعلية والأجهزة الداعمة للعملية التعليمية.

بدأت الجولة من مدينة بورفؤاد بزيارة لمدرسة طلعت حرب الرسمية المتميزة للغات، حيث تابع انتظام سير العملية التعليمية بقاعات رياض الأطفال للمستويين الأول والثاني ثم مدرسة السيدة خديجة الابتدائية المعتمدة، حيث شارك طلاب الصف الثاني الاستماع إلى شرح درساً تمهيدياً فى مادة الرياضيات من معلمة الفصل.

وفى نفس السياق تفقد باهى، مدرستي القناة الابتدائية المعتمدة وسانت ماري الخاصة، حيث تابع انتظام سير العملية التعليمية ونسبة حضور الطلاب ومدى جاهزية مرافق المدرسة والتأكيد على تحية العلم اثناء طابور الصباح.

وقد أثنى وكيل الوزارة على الجهود المبذولة بالمدارس هدف الزيارة استعداداً لاستقبال الطلاب المستجدين وترغيبهم في الحضور إلى المدرسة، موجهاً لهم الشكر على هذا الجهد المبذول، وجاءت هذه الجولة بحضور أحمد تاج الدين مدير إدارة بورفؤاد التعليمية ولونا لويس مدير إدارة التعليم الخاص.