السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ "كفر الشيخ" يوجه بإزالة الأكشاك والاشغالات المخالفة من أمام المدارس

كشكول

قال الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ،إنه تابع الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد 2019-2020م، والمشاكل التي تواجه المدارس وتجهيز المدارس، موضحاً أنه يوجد ملاحظات في بعض المدارس يتم تلافيها بمجرد وصول تقارير ومتابعتها، وذلك طبقا لمعايير السلامة والصحة المهنية، والتأكيد تماماً من سلامة وتأمين النوافذ والأبواب للفصول وبوابات المدارس، إلي جانب والتأكيد من فعالية جميع طفايات الحريق وصلاحيتها، وتغطية البيارات بطريقة سليمة وأمنة وعلى مسئولية مدير المدرسة، والعمل على إخراجها خارج سور المدرسة بالتنسيق مع مجلس المدينة المختص.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، إنه شدد على التأكد من عدم وجود أسلاك كهربائية عارية وإصلاح التالف منها، ونظافة المدارس ودهان أسوار المدارس بالكامل من الداخل والخارج، وكتابة العبارات المحفزة الداعية للتفاؤل وحب العلم، موجهاً بالاهتمام بحدائق المدارس.

وأضاف  إنه كلف رؤساء المراكز والمدن برفع درجة الإستعداد للعام الدراسى الجديد بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وإزالة الأكشاك المخالفة والإشغالات من أمام بوابات المدارس والمجاورة لأسوار المدارس ونقل المرخص منها الى مكان بديل، مع تكثيف المرور على المدارس للتأكد من جاهزيتها قبيل بدء العام الدراسى الجديد وتوفير الكتب المدرسية ورفع مستوى النظافة والتجميل.

وكلف وكيل وزارة التربية والتعليم، بسد العجز فى المدارس وبخاصةً فى المناطق الريفية والمتطرفة وتوفير الكتب المدرسية والإنتهاء من وضع خطة المناهج.

وحذّر محافظ كفرالشيخ، من جمع أى مبالغ مالية بالمدارس تحت أى مسمى منعاً للمسائلة القانونية، مع مراعاة عدم تدخل مجلس الامناء فى شئون المدرسة مع الإحتفاظ بحقهم فى التقدم بأى شكوى او مقترح إلى مدير المدرسة أو الإدارة التعليمية المختصة أو مدير المديرية.

وقال محافظ كفرالشيخ،إنه كلف المهندس هشام فتحي، مدير عام إدارة النظافة والتجميل بالمحافظة، بإرسال فريق إلي جميع المدارس لتقليم الأشجار فوراً، ونظافتها وسلامة الأشجار والنخل وإزالة المائل منها الذي يشكل خطورة على الطلاب والاسوار دون المخالفة بالقواعد المعمول بها في هذا الشأن، وخلوها من الحشرات والحشائش، وإزالة كافة المخلفات الخاصة بالاشجار.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي الشهري لمحافظة كفرالشيخ، بأمانة سر اللواء محمد بنداري، وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، لمناقشة عدد من القرارات، والموضوعات، بحضور اللواء ياسر الحفناوى، السكرتير العام المساعد، واللواء جمال سامون، مساعد مدير الأمن، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية، وعدد من القيادات التنفيذية.