السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

المستندات المطلوبة للحصول على قرض مصروفات المدارس بـ"بنك ناصر"

كشكول

أعلن بنك ناصر الاجتماعي عن برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية، وذلك لايمانه ان الاستثمار فى تعليم الأبناء هو الفرصة الأكيدة لتأمين مستقبلهم وبهدف مساعدة أولياء الأمور فى مقابلة أعباء المصروفات الدراسية.

وبرنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية يتيح تمويل سنه دراسية واحدة تسدد علي 10 أشهر أو تمويل مرحلة تعليمية كاملة مثل المرحلة الإعدادية بسنواتها الثلاثة أو الثانوية بحد اقصي للتمويل 50 ألف جنيه.

وهدف البرنامج هو إتاحة التعليم للجميع لذلك لا يوجد حد معين لعدد الطلاب في الأسرة الواحدة، حيث أن القرض يستهدف أصحاب الوظائف الحكومية و أصحاب المعاشات بالإضافة إلى ورثتهم، و العاملين في القطاع الخاص بالإضافة إلى أصحاب المهن الحرة، لإتاحة الفرصة لرفع معدلات الإلتحاق بالمدارس و مساعدة الأسر التى تنفق على تعليم أولادها فى المدارس الخاصة.

أما المستندات المطلوبة للعاملين في القطاع الحكومي فهي كالتالي:

- طلب الحصول على التمويل، وصورة رقم القومي ساري.

- إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة.

- تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب مع توضيح قيمة المصروفات الخاصة بالطالب.

- شهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر.

- مفردات المرتب.

وبالنسبة لأصحاب وورثة المعاشات يضاف إلى المستندات السابقة بيان بقيمة المعاش أو حصة الوارث من المعاش.

أما العاملون في القطاع الخاص فتكون نفس المستندات ويضاف إليها صور بطاقات عدد اثنين ضامنين وإيصال مرافق حديث لطالب التمويل و للضامنين وكذلك ما يفيد مدة الخدمة على أن لا تقل عن خمس سنوات لكل منهم، و بالنسبة لمستندات أصحاب المهن الحرة فهي ذات المستندات العامة ويضاف عليها كشف حساب عن آخر ستة أشهر ومستخرج حديث من السجل التجاري.