الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

19 دولة تشارك في أسبوع شباب الجامعات الإفريقية بـ"أسوان"

كشكول

أعلن الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، عن مشاركة وفود 19 دولة إفريقية في فاعليات أسبوع الجامعات الإفريقية، المزمع عقده خلال الفترة من 19 - 25 أكتوبر المقبل، وذلك في إطار إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أسوان هي عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019.

وأوضح أن الدول المشاركة في هذا الأسبوع هي، "نيجيريا وتشاد والصومال ومالي وافريقيا الوسطي وبنبن ومالاوي والسنغال وتنزانيا والنيجر وأوغندا وسيراليون وغامبيا والجابون والكاميرون وتوجو وليبريا والسودان وكوت ديفوار ".

وأشار إلى أن أسبوع الجامعات الإفريقية يتضمن أيضاً مشاركة طلاب من 20 جامعة مصرية ، حيث تم الانتهاء من إنشاء الملاعب الخماسية والتنس بمقر الجامعة في صحاري استعدادا لهذا الاسبوع ، وجاري انشاء مدرج لاستاد كرة القدم بسعة 1000 متفرج علاوة انشاء ملعب للكرة الشاطئية وتأهيل المسرح المغطي والمكشوف لاستضافة الفاعليات الفنية وايضا تجميل وتزين ودهان مباني الجامعة لتبدو في احسن صورها امام المشاركين في هذا الاسبوع .

وأضاف الدكتور عبدالرحمن عبدالباسط رئيس اللجنة المنظمة العليا لاسبوع شباب الجامعات الافريقية بجامعة اسوان أن جميع طلاب كلية التربية والرياضية يتدربون يوميا منذ شهر يوليو الماضي علي العروض الرياضية الخاصة بحفل الافتتاح المقرر إقامته في ستاد أسوان الرياضي بمشاركة 2000 طالبا.

وأوضح أن كل وفد من الجامعات الإفريقية والمصرية المشاركة في الأسبوع سوف يضم 10 طلاب ويشاركون في العديد من الفاعليات والانشطة الفنية والثقافية والرياضية.