رئيس التحرير
شيماء جلال

"أهلاً مدارس" ينقذ أولياء الأمور.. المواطنون يقبلون بكثافة: أسعار في المتناول.. و"مصيلحي" يقرر المد 3 أيام

السبت 07/سبتمبر/2019 - 03:18 م
كشكول
محمود الشريف
طباعة

أبدى عدد من المواطنين تقديرهم لمعرض "أهلاً مدارس" الذي افتتحته وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأرض المعارض بمدينة نصر، الأحد الماضي، حيث يشهد المعرض إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين وأولياء الأمور، وسط حالة الرضا، مشيدين بالخصومات وتنوع الأدوات المكتبية والمدرسية، مؤكدين جودة المنتج والسعر المرضي لهم.

أسعار مناسبة

وقالت مها إبراهيم من رواد المعرض، إن الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع والأدوات المعروضة جميلة جداً، مؤكدة أنها تأتي كل عام للمعرض، وتسعد بتوافر كل ما تحتاجه من مستلزمات مدرسية.

وفيما يخص الأسعار قالت: "السعر مقارنة بالعام الماضي فهو مقارب، كما أن ما يعني ولي الأمر أن يجد ما يلزم جميع أبنائه وبسعر مقبول"، مؤكدة أن تكلفة المستلزمات المدرسية لطفلين تتراوح بين  ألف أو ألف وخمسائة جنيه على حسب المرحلة الدراسية.

ألف جنية للطالب

فيما قالت نرمين أحمد أحد زوار المعرض: "الأسعار كويسة ومناسبة وفي متناول الجميع، وأن أول مرة اتعامل مع المعرض"، موضحة أنه بمقارنة الأسعار داخل المعرض بمثيلاتها في المكتبات هناك توفير كبير.

وأشارت إلى أن احتياج طفلين لمستلزمات المدرسه تصل إلى 1000 جنيه من غير الملابس.

تخفيضات 30 %

من جهته، أكد محمد سيد صاحب مكتبة، إن هناك تخفيضات تصل 30%، مشدداً على أن الأسعار في متناول الجميع ومقارنة بالعام الماضى أعلى بنسبة 5 %" زياده عن العام الماضى.

نبيع بسعر الجملة للمستهلك، هكذا بدأ أحمد السيد، حديثه لـ"كشكول"، قائلاً: "نحن لا نرى المستهلك إلا 7 أيام في السنة ولذلك نحاول الاستفادة من تلك المدة، وفي المقابل نوفر له الخدمة المرضية".

وأكد "سيد" على أن الأسعار انخفضت بسبب نزول سعر الدولار 10%، وهذا أثر على جميع السلع وأدى إلى انخفاضها، وبالنسبة للإقبال فهو كبير جداً.

نسبة الربح مجزية للجميع، هكذا قال شريف عوض تاجر، لافتاً إلى أن التخفيض مناسب لزيادة عدد التجار ونسبة الخصم تصل 25%، كما أن نسب الربح مجزية لأنه عمل جماعي.

 وأكد "عوض" أن الأسعار كما هي ولكن لأن المعرض مدعوم ولا يوجد إيجار للمكان بنخفض الأسعار.

وأوضح أن أسعار الشنط تبدأ من 100 للأطفال وتصل لـ 300 جنيه للكبار، وهناك من 75 للحضانه والسن الصغير، مضيفاً نشارك كل عام في معرض أهلا مدارس، ونحن مصنعين ومستوردين والتخفيضات لدينا 25 % نسبة البيع معقولة، والأسعار هذا العام أقل من العام الماضي لأن هناك أشياء كثيرة تصنيع محلي وحتى المستورد أقل لانخفاض سعر الدولار.

إقبال عالٍ

بينما قال وليد عطيه تابع لمكتبات سمير وعلى، إنهم  يشاركون بجناح كامل في المعرض وهذا ثالث معرض لنا، لافتاً إلى أنهم يتعمدون تخفيض الأسعار، وجميع منتجاتهم ما بين الاستيراد والشراء المحلي، وأن المحلي الربح به أقل.

وأكد "عطية" أن أسعار الشنط تبدأ من 50 جنيه وتصل لـ 400 أو 600 جنيه في المعرض والمكتبات، مشدداً على أن المنتجات نفسها في المكتبات فنحن نخاطب أكثر من فئة وزوار المعرض غير مقتصرين على محدود الدخل، والأسعار مقارنة بالعام الماضي مستقرة، وبعد استقرار الدولار هناك فروق بسيطة غير مؤثرة.

وتابع مسئول جناح مكتبات سمير وعلي بالمعرض، مشاركة الجمهور عالية جداً، خصوصاً أيام الخميس والجمعة والسبت فيكون الإقبال عالٍ جداً، ونسبة البيع والشراء بالنسبة لجناح سمير وعلى وصلت إلى 200% في العام الماضي.

مد ثلاثة أيام

وبسبب الإقبال الشديد على المعرض قرر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مد معرض "أهلاً مدارس" إلى يوم العاشر من سبتمبر الجارى، وذلك نظراً للإقبال الشديد من المواطنين وأولياء الأمور، وأن الوزارة سعدت بحالة الرضا من المواطنين على المعرض، والذين اشادو بالخصومات وتنوع الادوات المكتبيه والمدرسيه، حيث جودة المنتج والسعر المرضي لهم .

وكان المصيلحى قد أشار فى افتتاح المعرض إلى أهمية دور العارضين فى تحقيق الهدف المرجو من المعرض، وأن مستلزمات المدارس يحتاجها كل منزل وأسرة، لابد وأن تكون بأسعار مناسبة.

وخلال الأيام الماضية وجدت الوزارة اقبالاً غير مسبوق، بصالة جهاز المشروعات الصغيرة بأرض المعارض بمدينة نصر، من الساعة 10 صباحًا وحتى 9 مساءً يوميًا، وبسبب كثافة الإقبال، تم مد فترة المعرض إلى يوم 10 سبتمبر الجارى، وفى نفس المواعيد المقررة.

ads
ads
ads
ads
ads
ads