الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: نهدف لثورة حقيقية تنقل مصر إلى مصاف الدول الكُبرى

كشكول

أعربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادتها بتواجد الوفد الفنلندي ضمن أعمال المنتدى الفنلندي المصري للتعليم، موضحة أن مصر تشهد تغييراً كبيراً فى التعليم المصري، بمثابة ثورة حقيقة، لأن الوزارة ومصر تستحق الأفضل طوال الوقت، والتعليم هو السبيل الوحيد لنقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى.

وأضافت الوزارة، خلال فاعليات المنتدى المنعقد الآن، أن الوزارة بدأت مشروع تطوير التعليم فى رياض الأطفال والثانوى العام، وهناك مجهودات للإصلاح الإدارى وطلبة التعليم ذوى الاحتياجات الخاصة يتم طوال الوقت.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن هناك تحول كبير فى منظومة التعليم حدثت سواء فى التعليم العام أو الفنى ولدى الوزارة بنك المعرفة لتحميل المحتوى إضافة إلى التقييم وتمويل المشروعات، لافتة إلى أن الوزارة تحدثت قبل 3 سنوات عن إصلاح التعليم وبدأ تطبيقه على صفوف رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى وسيتم تطبيقه هذا العام على الصف الثانى الابتدائى.

وتابعت، أن مصر لديها 22 مليون طالب فى مرحلة التعليم قبل الحامعى، واكثر من 5 ملايين طفل يستخدمون كتب ومناهج جديدة، كما تم افتتاح مدارس يابانية ومدارس تكنولوجيا التطبيقية.

الجدير بالذكر أن مصر تعرض تجربة إصلاح التعليم فى المنتدى الفنلندى المصرى للتعليم بحضور رئيسة جمهورية فنلندا السابقة