الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للعام الدراسي الجديد

كشكول

اجتمع اليوم مجلس العمداء بجامعة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وذلك لمناقشة استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد 20192020.

وخلال المجلس، تابع رئيس الجامعة مع عمداء الكليات عدد من المحاور المتعلقة بالعام الدراسي الجديد والذي سوف ينطلق يوم 22 سبتمبر الحالي، والذي تستقبل فيه الجامعة 58 ألف طالب وطالبة.

وشدد رئيس الجامعة على منع الشيت وبدائله والتي يتم وضعها داخل الكتب لإرغام الطلاب علي شرائها، ودعا عزيز مجلس الجامعة القادم إلى إقرار المنع بدءا من العام الدراسي الجديد.

كما ناقش المجلس إمكانية تداول يوم السبت بين 4 كليات ذات الكثافة "التربية، الآداب، التجارة، الحقوق"، وتبديل تلك اليوم بآخر، وهو الخميس، على أن يتم منح كليتين منهما أجازة الخميس، والآخريتين أجازة السبت، للتخفيف على المدرجات والفصول بالكليات المختلفة، وذلك بتوزيع الجدول على أيام الأسبوع.

وعلى صعيد آخر، تم الاتفاق على ضرورة الالتزام بمواصفات الكتاب الجامعي، وأسعاره، وكذلك تم التشديد والتأكيد على انتظام المحاضرات من اول اسبوع بالعام الدراسي، والتنبيه على أعضاء الهيئة التدريسية بالالتزام بمواعيد المحاضرات المحدد مسبقا مراعاة للطلاب والتخفيف علي كاهل الأسرة.

وفي نهاية مناقشات المجلس، تم منع الأجازات والانتدابات لأعضاء هيئة التدريس والعاملين في مستهل العام الدراسي، ومراجعة الأمور المتعلقة بالنقل والمواصلات من وإلى الجامعة الجديدة.