الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المعاهد الفنية فنكوش تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.. "الطلاب ضحكوا علينا وعشمونا"

كشكول

على الرغم من إعلان جامعة الأزهر موافقة المجلس الأعلى للأزهر بإدراج 3 معاهد جديدة فى تنسيق الثانوية الأزهرية 2019، الإ أن الطلاب تفاجئوا بعد إدراج المعاهد فى المرحلتين الأولى والثانية، وكان هذا الفعل صادم بالنسبة للطلاب الذين حرصوا على الاستعداد على التقديم لتلك المعاهد خاصة وإنها تؤهلهم لبعض الأعمال الهامة والجديدة فى معامل التحاليل المختلفة، وذلك لأن الثلاث معاهد تابعين لكليات العلوم.

وترصد لكم بوابة كشكول القصة الكاملة للمعاهد الفنية التى لم تكتمل فى تنسيق الثانوية الأزهرية.

لأول مرة يوسف عامر يكشف عن المعاهد الفنية مايو 2019

أعلن الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الطلاب والتعليم، لأول مرة عن المعاهد الفنية الجديدة فى نهاية شهر مايو الماضى، وذلك خلال لقاء تليفزيونى، أكد فيه أن جامعة الأزهر تعتزم انشاء معاهد فنية جديدة للطلاب على مستوى الجمهورية.

وقال عامر فى حواره، أن الجامعة اتخذت القرار وتتنظر فقط العرض على المجلس الأعلى للأزهر، على أن يكون للطلاب حق دخول المعاهد فى العام الدراسى الحالى أو الذى يليه وذلك وفقًا لانهاء الموافقات من قبل المجلس الأعلى للأزهر الشريف.

المجلس الأعلى للأزهر يوافق على المعاهد الفنية الجديدة

فى أو أغسطس الماضى، أعلن المجلس الأعلى للأزهر الشريف، موافقته على ادارج 3 معاهد فنية جديدة بتنسيق الثانوية الأزهرية 2019، وهم معاهد معهد إعداد فني مختبرات ومعهد فني التحاليل البيولوجية ومعهد إعداد فني قواعد بيانات وجميعم تابع لكلية العلوم بجامعة الأزهر.

اختفاء المعاهد الفنية من المرحلة الأولى للتنسيق

على الرغم من إعلان جامعة الأزهر وجود المعاهد فى التنسيق، الإ أن الطلاب عند فتح باب التنسيق فى العشرون من شهر أغسطس الماضى، لم يجد الطلاب المعاهد الفنية نهائيًا، وكان هذا الشئ صادم بالنسبة لهم، واعترضوا على القرار الذى اتخذته الجامعة فى العام الحالى ولم يجدوا شئ يؤكد هذا.

مستشار التنسيق يطمئن الطلاب بوجود المعاهد فى المرحلة الثانية

وقال الدكتور محمد فرج مستشار التنسيق بجامعة الأزهر، خلال تصريحات صحفية له، أن الجامعة قررت ادارج المعاهد الفنية للمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية الأزهرية، وذلك للرد على الطلاب الذين أعلنوا ان الجامعة لم تدرج المعاهد الفنية الثلاثة فى تنسيق الثانوية الأزهرية 2019.

كلاكيت للمرة التانية اختفاء المعاهد الفنية

مع صباح اليوم الخميس، فتحت جامعة الأزهر باب التنسيق للمرحلة الثانية من الثانوية الأزهرية، ولم يجد الطلاب عند الادلاء برغباتهم المعاهد الثلاثة على الرغم من أن هناك قرار من جامعة الأزهر على وجودهم بالمرحلة الثانية.

 

وحرص الطلاب على تسجيل اعتراضهم وغضبهم على تلك القرارت المتضاربة التى خرجت بها الجامعة فى العام الحالى، حيث لم يجد الطلاب المعاهد الفنية فى التنسيق خلال المرحلتين الأولى والثانية، وكان من أبرز تعليقاتهم على الأمر "ضحكوا علينا السنادى فى التنسيق وعشمونا فى الفاضى".