الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تخفيض الحد الأدنى للالتحاق بالثانوية العامة في مطروح

كشكول

استقبل اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم، لعرض مقترح تخفيض درجات تنسيق الإلتحاق بالمدارس الثانوي العام للعام الدراسى 2019 / 2020، بعد إعلان نتيجة الدور الثانى للشهادة الإعدادية وتحديد أعداد الناجحين والأماكن الشاغرة بالمدراس المستهدفة. 

وصدق المحافظ مطروح على تخفيض 5 درجات عن التنسيق السابق للالتحاق بالمدارس الثانوية العامة، للتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم، وذلك بإدارات النجيلة والضبعة والسلوم وسيوة والعلمين، حسب نسبة الأعداد والكثافات بمدارس الثانوى العام بتلك الإدارات التعليمية. 

وشدد المحافظ على ضرورة مراعاة الكثافات بفصول المدارس الثانوية وتوفير أماكن لجميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالتعليم الثانوى العام. 

ومن جانبه أوضح الدكتور سمير النيلى، أن المحافظ وافق على تخفيض درجات الالتحاق بالمدارس الثانوى العام 5 درجات عن التنسيق السابق بمدارس الثانوى العام بمدن النجيلة والضبعة والسلوم وسيوة والعلمين، حيث أعداد التنسيق وفقا لاعداد الناجحين والمجموع من ناحية والماكن الشاغرة في المدارس من ناحية أخرى، وجاءت درجات التخفيض بمدارس النجيلة من 205 إلى 200 درجة، وبالعلمين والضبعة والسلوم من 170 إلى 165 درجة، وبسيوة من 195الى 190 درجة.