رئيس التحرير
شيماء جلال

القصة الكاملة.. حقيقة الإطاحة بعميد كلية بالأزهر بسبب كتب تركية

الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 07:05 م
كشكول
حسن المنياوى
طباعة

على الرغم من أن كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر وافقت على استلام 700 كتاب تركي من معهد يونس أمره بالقاهرة، وذلك فى شهر مارس الماضى، إلا أنه أشار البعض أن الدكتور طه البدرى عميد الكلية السابق تم تحويله للتحقيق رفقة رئيس قسم اللغة التركية بسبب إستلامها لتلك الكتب التركية.

ويرصد لكم "كشكول" خلال التقرير الآتى كافة الملابسات فى واقعة الكتب التركية فى كليات اللغات والترجمة بجامعة الأزهر:

تسلم الكتب التركية فى جامعة الأزهر مارس 2019

أعلنت كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر فرع القاهرة بمدينة نصر، فى الثانى عشر من شهر مارس 2019، إستلامها قرابة الـ 700 كتاب من معهد يونس أمره لصالح الكلية، وذلك من أجل تدشين مكتب خاصة بقسم اللغة التركية فى الجامعة.

وكان التسليم بحضور مدير المعهد أمين بويراز وعميد كلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر طه البدري، ورئيس قسم اللغة التركية حازم سعيد وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم، اللذين التقطوا صورة تذكارية حينها وتم نشرها فى العديد من المواقع الإخبارية المصرية.

برتوكول تعاون بين جامعات مصرية ومعهد يونس إمرة التركي 

وكان هناك برتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد يونس إمرة التركى المتواجد فى القاهرة، وهذا يشير إلى حسن العلاقة بين الجامعة والمؤسسة العلمية التى أكد مديرها فى حورات سابقة، أن العلاقة قائمة فى مصر بينه وبين المؤسسات على التبادل العلمى.

100 طالب من جامعة الأزهر يدرس بالمعهد التركى 

فى تصريحات سابقة، قال الدكتور حازم سعيد رئيس قسم اللغة التركية بكليات اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، إن هناك ما يقرب من 100 طالب فى جامعة الأزهر يدرس بالمعهد التركى، كذلك يوجد مئات الطلاب الأتراك يدرسون فى حرم جامعة الأزهر بمختلف الكليات.

لجنة فحص للكتب قبل عرضها على الطلاب 

وأعلن الدكتور طه البدرى، أن الكلية ستقوم بمراجعة الكتب التى استلمتها من معهد إمرة يونس التركية، وذلك من قبل لجنة مختصة من قسم اللغة التركية، على أن تعرض للطلاب فى الموسم الدراسى المقبل، وهذا الموسم لم يبدأ بعد ومن المقرر إنطلاقه فى منتصف سبتمبر المقبل.

عميد كلية اللغات والترجمة قدم استقالته منذ شهر 
وكان أصدر الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتعيين الدكتور محمد عزت غازي عميدًا لكلية اللغات والترجمة للبنين بالقاهرة، وذلك بعد أسبوع واحد من إعلان الدكتور طه البدرى استقالته من منصبه، دون الاشارة من الجامعة إلى تحويله للتحقيق أو غيره.

رد جامعة الأزهر على تحويل عميد الكلية السابق للتحقيق 

وقال الدكتور غانم السعيد المشرف العام على المركز الإعلامى بجامعة الأزهر، إن هذا الأمر لا أساس له من الصحة فالدكتور طه بدر عميد كلية اللغات والترجمة السابق استقال من منصبه منذ أكثر من شهر، ذهب بما له وبما عليه. 

وتابع فى تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن هذا الحادث ليس لها أساس من الصحة ولم نسمع عن تلك التحقيقات، كما أنه لم يحقق مع عميد الكلية السابق من قريب أو من بعيد، لو أن فى الأمر شئ  لكنت علمت به لكن هذا الأمر لم يحدث على الإطلاق.

ads
ads
ads
ads
ads
ads