الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تشارك في الأسبوع الثاني لمتحدي الإعاقة بالمنوفية

كشكول

اجتمع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مع وفد الجامعة المشارك فى أسبوع شباب الجامعات الثاني لمتحدى الإعاقة والذى تنظمه جامعة المنوفية فى الفترة من 1 إلى 5 من شهر سبتمبر الجارى.

وقال عزيز، إن الجامعة تحرص على المشاركة فى فعاليات ملتقى متحدي الإعاقة الذي يسهم فى بناء شخصيتهم، وصقل ثقتهم بأنفسهم وتعظم قدراتهم في التعامل مع المجتمع الخارجي.

وقال الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه سيشارك بالأسبوع 26 طالبا وطالبة، وبمشاركة 25 جامعة مصرية على مستوى الجمهورية، وسيتضمن الأسبوع عدد من الأنشطة العلمية، الثقافية والرياضية، والدينية بالإضافة إلى النشاط الاجتماعى والجوالة.

وأوضح إسماعيل الظهرى مدير إدارة رعاية الشباب المركزية، أنه تم تأهيل الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة المشاركين عن طريق معسكر تأهيل رياضى استمر لمدة 15 يوم فى المجالات والانشطة التي تشارك فيها الجامعة.

يذكر أن الجامعة سوف تشارك في "النشاط اجتماعي" "مسابقة الطالب والطالبة المثاليين، ولعبة شطرنج، بحث اجتماعي"، والنشاط الثقافي ويضم "شعر وقران كريم، وحديث شريف"، أما النشاط العلمي فتشارك فيه الجامعة عن طريق "دوري معلومات، قصص خيال علمي، بحث علمي"، وعلى صعيد النشاط الفني "فنون تشكيلية، إنشاد ديني"، كما تشارك الجامعة في ألعاب "كرة جرس طلبة، سباحة طلبة، ألعاب قوى طلبة وطالبات، رمي القرص طلبة وطالبات، دفع جلة طلبة وطالبات، رمي الرمح طلبة وطالبات، عدو 100 متر طلبة وطالبات" وذلك في النشاط الرياضي، بالاضافة إلى نشاط الجوالة.