الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل محاولة الإخوان الاستيلاء على حملة # علماء مصر غاضبون

كشكول

أثار الهاشتاج الذى أطلقه عدد من أساتذة الجامعات بعنوان #علماء_مصر_ غاضبون، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى.

وشهدت الساعات الأخيرة تبادل الاتهامات بين عدد من الأساتذة باستغلال جماعة الإخوان الإرهابية من جهة وتيارات يسارية من جهة أخرى لحملة أعضاء هيئة التدريس، وتوجيهها فى اتجاهات سياسية، الأمر الذى أثار حالة من الاستياء بين أساتذة الجامعة الداعمين للحملة.

وفوجئ المشاركين فى الحملة، بوقف الصفحة المخصصة للحملة ، من قبل جهات غير معروفة وتدشين صفحة جديدة قبل تهكيرها ب 4 ايام. 

وقال الدكتور وائل كامل، عضو هيئة التدريس بحلوان وأحد المشاركين بالهاشتاج، أن الحملة تم تدشينها للمطالبة بتعديل الأجور والمعاشات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، ولاقت تفاعل عدد كبير من أساتذة الجامعات بأنحاء الجمهورية، إلا أنهم فوجئوا باستغلال تيارات سياسية وإرهابية للحملة وتوجيهها عكس مسارها.

لافتاً إلى أن هناك عدد من الإخوان داخل الجامعات من أعضاء هيئة التدريس، لكن لا يمكن التعميم علي من يزيدون افساد الحملة، مؤكداً انطلاق الهاشتاج من البداية كان هدفه واضح وصريح ومهني وهو تحسين حال أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وتطوير التعليم العالي ولا يمت بصلة نهائياً لأى جانب السياسي.

ومنذ أيام أطلق أعضاء التدريس هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، تحت عنوان علماء مصر غاضبون، للمطالبة بتعديل قانون 1972 والمتضمن صرف رواتب أعضاء التدريس بصورة لا تتناسب مع متطلباتهم.