الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"أزهر الإسكندرية" يكرم أوائل الشهادات على مستوى الجمهورية

كشكول

كرم الشيخ نشأت الصاوي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، وإبراهيم فاضل الوكيل الثقافي للمنطقة، أوائل الطلاب بالشهادات "الإبتدائية- الإعدادية - الثانوية - والقراءات"، وأوائل مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية من منطقة الإسكندرية الأزهرية، وذلك بمركز الخدمة والنشاط بميامي.

جاء ذلك خلال حفل نظمته المنطقة الأزهر، وبدأ بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم للطالب أحمد عادل من معهد الشعبة الإسلامية، والسلام الجمهوري، وفقرة إنشاد ديني لفريق إنشاد براعم طيبة، وفريق إنشاد معهد الشيخ محمود أبو العيون، وتحدث الطلاب الأوائل عن تفوقهم.

وأكد الطالب "أحمد مصطفى" من معهد الإمام أبو العزائم والحاصل على المركز الأول جمهوري في مسابقة الخطابة، فضل طلب العلم، وفضل العلماء.

وقالت أروى محمود من معهد فتيات سيدي بشر والحاصلة على المركز العاشر جمهوري في مسابقة تحدي القراءة العربي، إن التفوق ليس بصعب ولكن الأصعب المحافظة على التفوق.

وأثنى إبراهيم فاضل الوكيل الثقافي، على أولياء الأمور لما بذلوه ليحصل أبناؤهم على التفوق، وكذلك شيوخ المعاهد والمعلمين التي منها هؤلاء الطلاب، وطالب الجميع بغرس حب الوطن والانتماء له في نفوس الطلاب قائلًا:" أن مصر مقصد العلماء".

وتقدم "الصاوي" بخالص التهنئة للطلاب وأولياء أمورهم على هذا التفوق، مؤكدًا فضل العلم وأهمية التفوق، وأن الحفاظ على التفوق أصعب من الوصول إليه، وأن المداومة على طاعة الله، وطاعة الوالدين يساعدان على المحافظة على التفوق، بالإضافة إلى الجد والاجتهاد.

وفي ختام الحفل، كرم الطلاب الأوائل ومنحهم شهادات تقدير، بحضور الدكتور أحمد عامر مدير عام الوعظ، والنائب حسين خاطر عضو مجلس النواب، وإيهاب أبوكليلة رئيس مجلس إدارة معاهد براعم طيبة الأزهرية الخاصة، وعادل خورشيد رئيس اللجنة النقابية، ومديري الإدارات التعليمية الأزهرية، ومديرة التعليم الخاص، ومديرة التعليم النوعي، ورئيس مكتب الوافدين، وأولياء أمور الطلاب، وبعض ممثلي مجلس الأباء، وبعض شيوخ المعاهد، ونظم الحفل تحت إشراف صفاء صبحي مدير العلاقات العامة.