الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

الـ"كي جي"بـ 200 جنيه.. أولياء الأمور يستغيثون من أسعار الشنط المدرسية

كشكول

يستعد طلاب المدارس لبدء العام الدراسي الجديد 2019/2020، وذلك من خلال شراء اليونيفورم والشنط والكتب الخارجية وغيرها من المستلزمات الخاصة بالسنة الدراسية التي تنطلق في الـ11 من سبتمبر المقبل لتلاميذ رياض أطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، فيما تبدأ باقي المراحل في الـ21 من الشهر ذاته.

ومن خلال التقرير التالي يستعرض "كشكول"، أسعار الشنط المدرسية، حيث أعرب عدد من أولياء الأمور عن غضبهم من ارتفاع الأسعار بنسبة تزيد عن 30% مقارنة بالعام الماضي.

وقالت شيماء صلاح ولي أمر لثلاث أبناء، إنها قامت بشراء ثلاث شنط بمبلغ ألف جنيه، لافتة إلى أن سعر شنطة الأبن الأكبر والذي يلتحق هذا العام بالصف الخامس الابتدائي بلغ 500 جنيه، فيما بلغت شنطة الابن الثاني التلميذ بالصف الأول الابتدائي 300 جنيه، بينما الثالث والأخير في مرحلة كي جي 1 وبلغ سعر شنطته المدرسية 200 جنيه، مشددة:" حرام عليهم الزيادة اللي عملنها دي والله حرام ادفع ألف جنيه في 3 شنط وفي الآخر شنط عادية".

بينما أضافت ولاء محمود ولي أمر، أن الشنط المدرسية ارتفعت بنسبة 30 % عن العام الماضي، مشددةً:"مفيش تغيير في الشكل أو النوع أو الخامة".

وقالت:"اشتريت شنطة لابني الصغير بـ 600 جنيه، لأنه أول سنة بالمدرسة، وابني الكبير خليته يقضي السنة دي باللي جبناها السنة اللي فاتت عشان الأسعار دي! ".

في السياق ذاته، قالت نهى خليل ولي أمر، ذهبت للعتبة لشراء الشنط المدرسية ووجدت أن الشنطة تبدأ من 100 جنيهآ حتى ألف جنيه، مضيفة:" لم يكون عندك طفلة صغيرة شبطت في شنطة بربي هتدفع 400 جنيه وانت ساكت عشان متكسرش بخاطرها".

وتابعت:"والله شنطة عادية ما تستاهلش  أكتر من 150 جنيه بس هو الجشع اللي عمل فينا كده! الحمدلله".

في حين، قالت بسمة سعيد ولي أمر، إنها قامت بشراء شنط مدرسية لأبنائها اقتربت من الـ800 جنيه، حيث انقسمت إلى 275 و230 جنيه للمرحلة الابتدائية، و180 جنيه للكي جي، وهو ما أكدته الطالبة بالصف الثاني الثانوي مريم حسين، التي قامت بشراء شنطة صغيرة الحجم "كروس" بسعر 255 جنيه.